فوربس.. 5 توصيات لتعزيز النهوض بهوية الشركة

"مجلة جنى" يعرف مجتمع الشركات في منطقة الشرق الأوسط بمنافسته العالية، وشركاته المتينة والراسخة التي استحدثت سبلاً جديدة لإظهار قدراتها حول العالم.

وتحاول العديد منها الخروج باستراتيجيات إبداعية لتطوير أعمالها، وزيادة الاهتمام بمنتجاتها وخدماتها. فإذا كنت في طور تأسيس شركتك، أو تعزيز الارتقاء بهويتها، إليك 5 توصيات ثورية للوصول إلى هذا الهدف، واكتساب أفضلية للتفوق على منافسيك.

عرف بهوية الشركة عبر الاستفادة من البث المرئي الحي في شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي
إن البث المرئي الحي أحد أهم التوجهات الحديثة في شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي لعام 2018. وقد بدأت الشركات بالاستفادة من إمكانات البث تدريجياً، سواء عبر (Facebook) أم (Twitter). فإذا أردت تطوير هوية شركتك بحق، يتحتم عليك البدء باستغلال هذه الأداة لنشر المحتوى الكفيل بجذب اهتمام عملائك، وتعريفهم على نحو أفضل بخدمات الشركة ومنتجاتها. بينما يتيح لك البث المرئي الحي الوصول إلى عملائك الحاليين على نحو أسرع. ومع الانتشار المتزايد لهذا التوجه الحديث، قد يصل المحتوى إلى أناس أكثر.

استغل قوة التسويق الداخلي
التسويق الداخلي تقنية عصرية تنتفع من الاستراتيجيات الإلكترونية، لتمكينك من نشر رسالتك وجذب العملاء المناسبين إلى الشركة. ويتيح لك التسويق الداخلي تقديم فائدة ملموسة لعملائك، قد تنفعهم، ومن المؤكد أنها ستسهم في إبراز هوية الشركة الناتجة عن قيمتها. في حين تلجأ الكثير من الشركات الشهيرة إلى التسويق الداخلي، كجزء من استراتيجياتها لتعزيز إبراز هويتها، وتقديم خدمة أو منتج مجاني يمكن لعملائها الاستفادة منه، والتعامل مع الشركة في النهاية، أو التواصل معهم عبر بريد إلكتروني. كما تتيح هذه الخطوة للشركات والعملاء إقامة علاقات، والتركيز على الابتكار، بهدف تقديم منتجات أفضل.

ضع شعاراً مؤثراً لشركتك
يمكن لشعار مؤثر المساعدة على نشر رسالة الشركة، والتعريف ببعض مثلها وأخلاقياتها، كشعار (Nike) الشهير ” Just do it” الذي يعد خير مثال على ذلك. وإذا أردت أن تتميز في مجال عملك فضلاً عن منافسيك، ستحتاج إلى التفكير بشعار مؤثر.

أطلق وسوم “هاشتاغ”
للوسوم قدرة فريدة على الترويج للشركة. وعادة ما تتكون من اسم الشركة أو شعارها، كما يمكن ذكرها في المنشورات على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي. كذلك من الضروري التأكد من تناغم وسوم الشركة في جميع شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، لتجنب الإرباك، وتحسين الرسالة المراد نشرها.

المحتوى المتجدد يزيد من تقدير الشركة
إن ابتكار محتوى متجدد لا يبلى مع مرور الوقت ولا يرتبط بحدث، أو خبر، أو توجه آني، بل يمكن قراءته في أي وقت- يزيد بالفعل من تقدير الشركة واحترامها. ويمكنك ابتكار محتوى ينطوي على نصيحة أو توصية تنفع عملاءك في أي وقت، سواء على امتداد عام أم 5 أعوام. وابتكار محتوى متجدد ملائم لنشاط الشركة، يقربك خطوة في سعيك إلى تعزيز النهوض بها.