لأول مرة سيدة مصرية أمينا عاما لإتحاد حوض المتوسط للمعماريين

"مجلة جنى" انتخبت الدكتورة ايمان عبد الجواد الأستاذ بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان أمينا عاما لإتحاد حوض المتوسط للمعماريين لتكون أول سيدة بالمكتب التنفيذي للاتحاد وأول مصرية يتم انتخابها منذ التسعينات. 
وقالت عبد الجواد في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "إن ترشيحي للمنصب جاء من جمعية المعماريين المصريين بعد طلب دولي نتيجة عملي بملف المدرسة الصيفية لمنظمة معماريي البحر المتوسط ومسؤوليتي عن سفر وتدريب الطلبة المصريين بورش العمل هناك.
وعن أهمية الإتحاد، قالت الدكتورة إيمان عبدالجواد إن منطقه البحر المتوسط لها طابع خاص في الثقافة والتاريخ وحتى المناخ، وبالتالي هذا الطابع الخاص ينعكس في طرز معمارية متميزة ومختلفة وأيضا أفكار المعماريين أنفسهم.
وأشارت إلى أن الاتحاد يتبع اتحاد المعماريين الدوليين وتحت رعايته، وهو يشمل بلدانا من ثلاث قارات، موضحة أن الاتحاد يقوم حاليا بالتحضير لاحتفالية كبيرة تقام العام المقبل بمناسبة مرور 25 سنة على إنشاء الاتحاد.
وأوضحت أن الاتحاد يهدف إلى التعاون بين المنظمات المحلية في كل بلاد حوض البحر المتوسط من أجل ازدهار الحركة المعمارية في هذه البلاد ورعاية المعماريين بها خاصة من الشباب حيث ينظم ورش عمل ومسابقات معمارية بين الطلاب وشباب المعماريين.
وجرى الانتخاب، خلال انعقاد الهيئة العامة للإتحاد في دورتها الرابعة والعشرين، في جزيرة مايوركا بأسبانيا، والتي انتخبت أعضاء المجلس التنفيذي للإتحاد لولاية ثلاث سنوات حيث تم انتخاب المهندس وسيم الناغي الرئيس من لبنان، المهندسة جوانا روسيللو نائبة الرئيس من أسبانيا، المهندسة الدكتورة ايمان عبد الجواد أمينة عامة من مصر، المهندسة ليليا كاناريللا أمينة الصندوق من إيطاليا، والمهندسة ناتالينا دا كوستا عضو تنفيذي من فرنسا.
جدير بالذكر أن الإتحاد يضم نقابات هندسية وجمعيات معمارية تمثل مئات الآلاف من المهندسين المعماريين في 13 دولة مطلة على حوض المتوسط هي: البرتغال، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، تركيا، لبنان، فلسطين، مصر، تونس، المغرب، قبرص، اليونان ومالطا.