«الوزراء» السعودي يقرر إيداع المخالفات لأنظمة المرور بـ«رعاية الفتيات»

"مجلة جنى" وافق مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، على إيقاف النساء اللاتي يرتكبن المخالفات المرورية، الموجبة للإيقاف والواردة في نظام المرور، في مؤسسة رعاية الفتيات إلى حين استكمال تجهيز المقرات المناسبة لإيقافهن.

وفي جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء، التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين في قصر الصفا بمكة المكرمة، وافق المجلس على بعض القوانين لتنظيم قيادة المرأة للسيارات التي ستبدأ بعد نحو 20 يوما، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

يأتي ذلك بعد أن أصدرت السعودية رخص قيادة للنساء للمرة الأولى من نوعها خلال عقود، وذلك قبل أسابيع من رفع حظر القيادة المفروض عليهن.

واستبدلت 10 نساء تراخيص دولية بأخرى سعودية في مدن بشتى أرجاء البلاد.

ومن المتوقع أن تُقدم الكثير من طلبات الحصول على تراخيص قبل يوم 24 يونيو/حزيران الجاري، وهو موعد رفع الحظر عن قيادة النساء.

وتلزم القوانين السعودية المرأة بالحصول على إذن من قريب ذكر في حالة اتخاذ عدد من القرارات أو ممارسة أعمال، الأمر الذي امتد إلى فرض حظر على قيادة السيارات داخل المملكة.

كما يتعين على المرأة الالتزام بقواعد الزي، وعدم الاختلاط برجال خارج نطاق الأسرة، وإذا كانت ترغب في السفر أو العمل أو الاستفادة من رعاية صحية يجب في هذه الحالة أن يرافقها أحد الأقارب الذكور، أو تحصل على إذن مكتوب بذلك.