رسالة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم إلى الشباب العربي

" مجله جنى "وجه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، رسالة إلى الشباب العربي، عبر الإصدار الجديد باللغة العربية لمجلة "بيوبيولار سانس" (المعرفة للعموم)، لأول مرة، حثهم فيها على التعلم والتأقلم بالسرعة نفسها، التي يمضي بها العالم من حولهم.

وقال بن راشد في رسالته، "إننا نعيش عصراً سريعاً في تغيراته، ضخماً في إنجازاته، هائلاً في علومه واكتشافاته، ولابد أن نواكب ونتأقلم ونتعلم بالسرعة نفسها، التي يمضي بها العالم من حولنا"، مشدداً على ضرورة التعلم باللغة العربية، وضمن ثقافة

الأمة، ولذلك تم إصدار النسخة العربية من هذه المجلة العلمية العريقة.

وأكد حاكم دبي، أن اللغة العربية ليست عاجزة عن استيعاب علوم العصر واكتشافاته، "بل يمكنها أيضاً اكتشاف مصطلحات لغوية أدق لاختراعاته وتطوراته".

وأشار بن راشد إلى أن إصدار المجلة باللغة العربية، "هي خطوة ستتبعها خطوات"، ومبادرات من قبل القادرين والمهتمين بالمشاركة في المسيرة المعرفية في المنطقة العربية.

كما دعا بن راشد الشباب العربي إلى فتح أبواب أخرى، وإطلاق فرص معرفية أكبر، تحقق اختراقات علمية، إذ أن "شبابنا الذين بنى أجدادهم إحدى أهم وأعرق حضارات العالم، هم بلا شك قادرين على رسم طريق جديد، لاستئناف الحضارة".

تجدر الإشارة إلى أن "بوبيولار ساينس"، هي مجلة علمية شهرية أمريكية، تأسست في العام 1872، وهي موجهة للقراء المتخصصين في مواضيع العلوم والتكنولوجيا، حيث تعرض المجلة مقالات متنوعة لكتاب وعلماء عالميين، وكذلك لرواد الابتكار في العلوم والتقنية.