خالد بن سلمان: استغرق الوقت منا لتعيين رئيسة لسوق الأسهم 34 سنة ومن أميركا 226 عاماً


الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير الرياض في واشنطن خلال مؤتمر المتفائلين والخبراء بالولايات المتحدة وبجانبه رئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان

"مجلة جنى" قال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، إن بلاده استغرقت من الوقت 34 عاماً لتعيين امرأة رئيساً لسوق الأسهم السعودي، بينما استغرقت أميركا 226 عاماً.
وتحدث الأمير خالد بن سلمان أمس (السبت)، عن رؤية السعودية 2030 والمرأة خلال مؤتمر المتفائلين والخبراء بالولايات المتحدة، قائلاً: "سوق الأسهم في المملكة تترأسه امرأة، تم تعيينها العام الماضي، وفي حين سرني سماع خبر تعيين امرأة لرئاسة بورصة نيويورك بعد 226 عاما من انشاء السوق، فإن هذا الأمر استغرق عندنا 34 عاما، والمملكة عمرها 86 عاما فقط".
وأضاف: "لتحقيق رؤية السعودية 2030 لابد من استقرار المنطقة، إن سياسة المملكة الخارجية هدفها خدمة السياسة الداخلية، وهي تحقيق رؤية 2030 وتطلعات المواطنين نحو مستقبل مشرق".
وجاءت جلسة الأمير خالد بن سلمان، السفير السعودي في واشنطن ملفتة، حيث كان رئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان هو من يحاوره.
وأبان الأمير خالد أن "المشكلة مع إيران ليست طائفية إنما صراع رؤى، نحن في المملكة لدينا رؤية 2030، وهم لديهم رؤية 1979، نحن نريد أن نقود المنطقة نحو المستقبل ورفاهية الشعوب، وهم يريدون جر المنطقة الى الماضي بصراعاته الفكرية والطائفية".
وأشار السفير السعودي في واشنطن إلى أن "نحو 99٪ من الخريجين السعوديين الذين درسوا في الخارج يعودون إلى المملكة"، مبينا أن "الشعب السعودي لا يحب بلده لأنه متطور، إنما يعمل على تطوير بلاده لأنه يحبها"، متابعاً بالقول: "سعيد بمشاركتي مع حلفائنا الأميركيين في التحالف الدولي لمحاربة داعش، وافتخر الآن بتمثيل المملكة في الولايات المتحدة لدعم وتوسيع العلاقات التاريخية والقوية بين البلدين".