«بسمة الميمان» السعودية تفوز بمنصب المدير الإقليمي للسياحة العالمية

"مجلة جنى" فازت مرشحة السعودية من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني «بسمة بنت عبدالعزيز الميمان»، بمنصب مدير إقليمي للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للساحة العالمية، والذي يعد أول منصب لمسؤول سعودي وخليجي في المنظمة.

وجاء اختيار المرشحة بعد منافسة دولية لهذا المنصب المهم شارك فيها مسؤولون من مختلف دول العالم، وفقا لصحف سعودية.

ورشحت الهيئة، بعد التنسيق مع وزارة الخارجية «بسمة الميمان»، لخبرتها التي تقارب 16 عاما، معظمها في المنظمات والعلاقات الدولية، إضافة إلى حصولها على العديد من الدورات المتخصصة في هذا المجال، وتمثيلها للمملكة عن إقليم الشرق الأوسط بمجلس إدارة المؤسسة الدولية للسياحة المستدامة والحد من الفقر ST-EP (التي تحولت بعد ذلك إلى منظمة دولية)، وفي تأسيس وعضوية اللجنة الدولية للبرامج والميزانية التابعة للمجلس التنفيذي في المنظمة، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.

و«بسمة الميمان» حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال MBA، وتعمل مديرة للجان والمنظمات في إدارة التعاون الدولي ومسؤولة عن ملف علاقة المملكة بمنظمة السياحة العالمية.

يذكر أن السعودية ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني هي عضو مؤسس لمنظمة السياحة العالمية منذ انضمامها إلى المنظمة عام 1424هـ (2003م)، وأسهمت المملكة في صدور العديد من القرارات المهمة للمنظمة.

وحظيت المنظمة بدعم مباشر من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير «سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز» أثمر عن تكريم المنظمة له بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول 2017م تقديراً لدوره بدعم وتنمية الحركة السياحية محليا وإقليميا ودوليا، وتغيير وتطوير نظرة المجتمع للسياحة والتراث، ودعم جهود وبرامج منظمة السياحة العالمية.

وجرى هذا التكريم بحضور أكثر من 1100 مسؤول و75 وزيراً يمثلون 132 بلداً حول العالم، ضمن أعمال الدورة 22 للجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية التي انعقدت في مدينة شنغدو بالصين.