طالبة تفوز بالمركز الثاني على مستوى فلسطين بمسابقة (الجدران المتساقطة) الألمانية

"مجلة جنى" استطاعت الطالبه تسنيم أبو حجله و هي طالبه في برنامج ماجستير الصحه العامه في كلية الدراسات العليا بجامعه النجاح الوطنيه أن تفوز بالمركز الثاني على مستوى فلسطين في مسابقه الجدران المتساقطه -Fall Walls Lab Palestine- و هي مسابقة تقدمها مؤسسة (DAAD) في معظم دول العالم بحيث تجري على مستوى كل دولة ويتأهل الفريق الفائز للمرحلة النهائية في ألمانيا.

و يعود هذا الانجاز الذي حققته الطالبه عن فكره مشروع تفكيك ( منشئة تفكيك نفايات الكترونية وكهربائية). والتي تولدت لديها من اطروحتها للماجستير و التي عرضها عليها د. حمزه الزبدي المشرف على الأطروحه بعنوان "تقدير الكمية الناتجة من النفايات الالكترونية والكهربائية المنزلية وطرق ادارتها في مدينة نابلس، 2017".

يذكر أن الطالبه تسنيم أبو حجله قامت بالتقدم للمسابقة ليتم اختيار مشروعها من بين 11 مشروع وصلو للنهائي المحلي، وبعد تقديمها لعرض مدته ثلاث دقائق أمام لجنة تحكيم ضمت أعضاء من مؤسسات كالمجلس الأعلى للإبداع والتميز ومؤسسة (DAAD) ومؤسسة النيزك ومؤسسة ((GIZ الألمانية، وبعد الإجابة عن أسئلة اللجنة إستطاع المشروع أن يحصل على المركز الثاني بالمسابقة.

وتجدر الاشاره الى أن المركز الأول في المسابقه نفسها كان من نصيب جامعه النجاح الوطنيه أيضا وذلك للمهندسة ميس شديد المدرسة في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات قسم هندسه الطاقه والبئيه، من خلال فكرة طرحتها كمشروع تخرج لطالبتيها بعنوان Breaking the Wall of Fresh Water أشرفت عليهما لتخرج الفكرة بمشروع يحصد الجائزه الاولى في المسابقه.

وبذلك تكون جامعه النجاح الوطنيه من خلال أساتذتها و طلبتها المتميزون سباقه في طرح الافكار الابداعيه والتى تعود بالنفع على المجتمع وتحمل اسم جامعه النجاح الوطنيه على المستوى المحلي و الدولي.

وتقدم د. حمزه الزبدي والطالبه تسنيم أبو حجله بالشكر لاداره الجامعه ولعماده الدراسات العليا على دعمهم المتواصل و تشجيعهم على طرح الأفكار المميزه والتى تعود بالنفع على المجتمع.

وللاطلاع أكثر على تفاصيل مشروع الطالبه تسنيم يمكن زياره الرابط التالي على الفيس بك: https://www.facebook.com/Tafkeek.co/