تخريج 40 محققة لإدارة ومعالجة الحوادث المرورية بالسعودية

"مجلة جنى" احتفلت شركة «نجم» لخدمات التأمين، اليوم الخميس، بتخريج 40 محققة من أول دفعة، وذلك قبل ثلاثة أيام من السماح للمرأة بقيادة السيارة في شوارع المملكة.

وأكدت  الشركة خلال حفل التخريج الذي أقيم في فندق «فور‏ سيزون» الرياض، على أهمية إشراك المرأة في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية، ما سيسهم في ‏تنفيذ القرار السامي القاضي بالسماح للمرأة بالقيادة، وضمان اتخاذ أفضل الحلول على أتم وجه.

وخلال الحفل الذي حضره مدير الإدارة العامة للمرور اللواء «محمد البسامي»، قال الرئيس التنفيذي لـ«نجم» «فهد العقيل» إن ‏الشركة تعمل على رفع مستوى الوعي لدى قائدي المركبات، واتباع قواعد السلامة تجسيداً لاستراتيجية الشركة وتوجهاتها المستقبلية في الارتقاء في مجالات التوعية المرورية ومباشرة الحوادث إلى أعلى المعايير العالمية، ومواكبة التطورات ‏والمستجدات في تطبيق كل ما من شأنه أن يحقق «رؤية المملكة 2030»، وتوسيع نطاق العمل وفق خطط ‏واضحة للنمو والارتقاء في الخدمات المقدمة.

وفي السياق ذاته، أوضحت المدير العام للاتصال المؤسسي والتسويق لشركة «نجم» «مها الشنيفي»، أن الخريجات المحققات خضعن ‏إلى برنامج تدريبي مكثّف، بعد أن تم اختيارهن وفق معايير واضحة ودقيقة، لإدارة ومعالجة الحوادث.‏

وفي 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة وفق الضوابط الشرعية للمرة الأولى في تاريخ المملكة، وذلك في خطوة تأتي في سياق سياسة الانفتاح التي يقودها ولي العهد «محمد بن سلمان».

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية تعتبرها الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

وبدأت الإدارة العامة للمرور 4 يونيو/حزيران الجاري استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة.