أول مركز تسوق في العالم مستوحى من الطبيعة

قريبا سيفتتح في مدينة دبي وبالتحديد في منطقة دبي لاندسيتي لاند مول والذي سيكون أول مركز في العالم مستوحى من الطبيعة حيث سيضم حديقة "سنترال بارك" التي ستكون أحد أهم مراكز الجذب، والتي تمتد على مساحة 200 ألف قدم مربع وهي عبارة عن حديقة مفتوحة تتميز بتصميمها المعماري الفريد لتبهر الزوار. وصممت الحديقة لتستوعب 7000 زائر في ذات الوقت.

ومن المتوقع افتتاح مركز سيتي لاند مول في منتصف عام 2018 على أن يكون وجهة تسوق أولى لعدد من التجمعات السكنية الكائنة بمنطقة دبي لاند ومنها المرابع العربية، البراري، مجان، لإيان، فالكون سيتي وغيرها الكثير.

القرية العالمية

ولإضفاء مزيد من البهجة والتنوع للزائرين فسيتم ربط المركز بالقرية العالمية ليتمكن المتسوقين من زيارتها  والاستمتاع بوجهة التسوق والترفيه العائلية في ذات الوقت.

معالم مذهلة

وستحتضن سنترال بارك عدد من أبرز المعالم ومنها ميراكل جاردن ُمصغرة، وملاهي مائية ُمصغرة، حديقة بها أشجار عمرها يزيد عن 300 عام، حديقة يابانية، بالإضافة للمطاعم والمقاهي التي تطل على الحديقة كما يوجد أيضا مضمار للجري بطول 500 متر ليكون سيتي لاند وجهة رائدة لكل من يفكر في أجواء ِملؤها الاستجمام والحيوية.

طبيعة خلابة

أما عن ملاهي الأطفال المائية فهي الأولى من نوعها في الإمارات والتي توجد داخل أحد مراكز التسوق وستكون مركز جذب كبير للأطفال حيث تم تصميم المسبح على شكل فراشة بألوان بديعة. كما ستتضمن الملاهي عدد من الألعاب المائية المسلية، غرف تغيير الملابس، وحمامات. وعلى صعيد آخر فإن الحديقة تشمل أيضاً عدد آخر من الألعاب المائية والشلالات، والبحيرات الصغيرة والتي يعيش بها أنواع مختلفة من الطيور كالبجع، والبط، والأسماك.

حديقة سنترال بارك

كما تتضمن الحديقة مستوى أول على ارتفاع 10 أمتار عن الأرض ويحتضن عدد كبير من المطاعم والمقاهي الراقية التي توفر أشهى الأطباق والمشروبات للمتسوقين وذلك بإطلالة ساحرة على الحديقة. ويستطيع الزائر مشاهدة الحديقة كاملة لدى تناول الطعام أو المشروبات. كما حرصت إدارة المركز على أن تحتوي المنطقة على عدد كاف من المقاعد والشرفات التي تضفي على المكان بعدًا آخر من الجمال. ويمتد جمال الطبيعة لما هو أبعد من سنترال بارك ويصل لمختلف أماكن المول، حيث سيجد المتسوقين تصاميم رقيقة لعدد من الجدران مستوحاة من جماليات الطبيعة.

لوحة فنية

وعلى صعيد آخر يسعى المركز لتقديم مزيد من عناصر الترفيه على سنترال بارك وذلك عبر تدشين نظام ضوئي مبتكر يحوّل الحديقة إلى لوحة فنية بالغة الجمال خلال الفترات المسائية، وسيتم تقديم عروض ضوئية يومياً تعتمد بشكل أساسي على الليزر بالإضافة إلى عروض الهول وجرافيك، والعروض ثلاثية الأبعاد تنثر البهجة في قلوب الزائرين. وتقدم تلك العروض على جدران الحديقة ليشاهدها الزوار كافة في أجواء من السعادة والتفاؤل.

مسرح روماني

ستضم الحديقة مسرح روماني يضم 3000 مقعد وسيعرض من خلال مختلف الأعمال الفنية والثقافية للزائرين.

مفاجآت للزوار

ستقدم سنترال بارك الكثير من المفاجآت للزوار من حين لآخر وذلك لإبهار الزائرين ليشعروا بالتغيير لدى كل مرة يزورون فيها سيتي لاند مول وحديقة سنترال بارك. كافة أجزاء الحديقة ستخضع للتغيير من وقت لآخر وذلك عبر تغيير التصميم، مكونات التربة، وعناصر الديكور المستخدمة. كما سيعمل القائمون على المشروع على طرح أفكار ديكورات من وقت لآخر لجذب انتباه الزوار وإدخال البهجة على قلوبهم.