للمرة الأولى.. السعودية تشارك في بطولة «المرأة الخليجية» للرياضة

"مجلة جنى" قررت المملكة العربية السعودية أن تشارك في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة، في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، المقرر إقامتها في الكويت مارس/آذار من العام المقبل.

وأكدت مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية، «هايدي العسكري» مشاركة المرأة السعودية رسميا في منافسات بطولة المرأة الخليجية للمرة الأولى.

وقالت «هايدي» في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب الاجتماع الـ25 للجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج، الذي عقد السبت في الكويت: «نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية للتظاهرة».

وأضافت: «نحن متحمسون للتمثيل الرسمي للمملكة بعد سنوات من الجهود لإبراز دور المرأة السعودية في المجال الرياضي وهي خطوة في الاتجاه الصحيح لإبراز أهمية مشاركتها في جميع المحافل الخليجية ومن ثم الدولية، مؤكدة إصرار المرأة السعودية على إثبات وجودها في المحافل الرياضية».

من جانبها، أعربت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الشيخة «نعيمة الصباح» عن سعادتها بمشاركة السعودية في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون بشكل رسمي للمرة الأولى، مؤكدة أن «المرأة السعودية ستكون حاضرة في بطولة الكويت في مارس/آذار 2019».

وأضافت «الصباح» عقب الاجتماع الـ25 للجنة، أن اللجنة اتفقت في الاجتماع على بعض التغييرات البسيطة في تحديد الألعاب التي ستتضمنها الدورة.

وأشارت إلى احتمالية إضافة رياضة الفروسية في الدورة التي ستقام في الكويت إلى جانب الرياضات الأخرى مثل كرة الطائرة، وكرة السلة، وكرة اليد، والتايكوندو، والمبارزة، والرماية، والبولينغ، ورياضات أخرى ليصل عددها إلى 11 رياضة.