عدم استقرار الهرمونات يسبب القلق والعصبية والإجهاد لدى السيدات

"مجلة جنى" كشف خبراء أن الشعور بالقلق والإجهاد وغيرها من أعراض تشعر بها المرأة في حالات مختلفة، ما هي إلا نتيجة عدم استقرار الهرمونات بالجسم، وغالبا تكون بعد نزول الدورة الشهرية، حيث يعد ذلك علامة لعدم استقرار مستويات الهرمونات بالجسم.

وحول ذلك قال استشاري النساء والتوليد «أحمد راشد» وفقا لصحيفة «الدستور» المصرية، إن عدم استقرار مستويات الهرمونات بالجسم عند المرأة له العديد من العلامات الملحوظة، ومنها الشعور بالإجهاد والقلق والعصبية والتوتر.

وأضاف استشاري النساء والتوليد، أن الشعور بالإجهاد دون سبب عضوي يعد دليلا واضحا على نقص نسبة هرمون الأستروجين لدى النساء، كما أن حدوث تغيرات في لون الجلد كالغمقان أو الافتتاح يعد أيضا من علامات خلل الهرمونات لدى النساء.

وأشار إلى أن كثرة نمو الشعر لدى النساء في بعض أماكن الجسم كالوجه، خاصة في الشارب والذقن يعد دليلا على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون الخاص بالرجال.

ويُشار إلى أن نقص هرمون الأستروجين الخاص بالنساء، بالإضافة إلي حدوث عدم انتظام في مواعيد الدورة الشهرية، أو نقص أو زيادة نسبة الدم، إضافة لزيادة نسبة العرق، خاصة في الليل، تعد علامات لنقص أو حدوث تغيرات في هرمونات الجسم لدى النساء، ويجب توخي الحذر والذهاب للطبيب.