«عادل إمام» يرفض التكريم بدرع «فاتن حمامة».. ما السبب؟

"مجلة جنى" أبلغ الممثل المصري «عادل إمام» إدارة مهرجان القاهرة رفضه درع «فاتن حمامة» في الدورة المقبلة من المهرجان، وتعلل لإدارة المهرجان، التي رشحته للجائزة بانشغاله في الفترة المقبلة.

وقال مقربون من الممثل المصري إن «إمام» رفض الجائزة لأن اسم «فاتن حمامة» لن يضيف إلى تاريخه السينمائي، حيث وصل إلى مكانة سينمائية أكبر من هذا التكريم.

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40 يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وسيختتم فعالياته في التاسع والعشرين من الشهر نفسه.

وسبق وأن رفض «عادل إمام» التكريم في مهرجانات مصرية كثيرة في السنوات الأخيرة، إلى أن وافق على التكريم في مهرجان الجونة السينمائي، الذي أقيمت دورته الأولي العام الماضي، وقيل وقتها إن «نجيب ساويرس» صاحب المهرجان أهدى «إمام» فيللا في الجونة حتى يوافق على هذا التكريم.

من ناحية أخرى، بدأ «إمام» في التحضير لمسلسله الجديد الذي سيشارك فيه في السباق الرمضاني المقبل، من إخراج نجله «رامي إمام»، حيث بدأ اختيار الممثلين الذين سيشاركونه بطولة العمل الذي يتكتم على تفاصيله.

وقالت ملكة جمال المغرب ​«رشا سباعي»​ إنها ستكون ضمن مجموعة من الممثلين الجدد الذين سيخضعون لاختبار في مصر خلال المرحلة المقبلة للمشاركة في المسلسل المقبل لـ«عادل إمام».

ومسلسل «عوالم خفية» هو آخر أعمال «إمام» في رمضان الماضي، ولاقى نجاحا كبيرا بعد عدد من المسلسلات، التي لم تلق إعجاب الجمهور، وشاركه البطولة «رانيا فريد شوقي» و«أحمد وفيق» و«بشرى».