الركض لمدّة ساعتين في الأسبوع كفيل في إطالة عمركِ 3 سنوات إضافية

" مجله جنى " مَن منّا لا تتمنّى أن تعيش أطول فترة ممكنة في الحياة؟ هل تريدين تحقيق هذه الأمنية ومشاركتها مع أحبّائكِ؟ بعد قراءة هذا المقال، عليكِ فوراً تغيير نمط حياتكِ وحياة الآخرين. كيف؟ يكفي أن تركضي ساعتين في الأسبوع، فهو مفيد للقلب ويحرق 450 وحدة حراريّة كلّ 30 دقيقة.

أثبتت دراسة جديدة قامت بها جامعة American College of Cardiology's Sports and Exercise Cardiology Council، أن الركض لمدّة ساعتين في الأسبوع كفيل في إطالة عمر الإنسان 3 سنوات إضافية.

أجريت هذه الدراسة على مجموعة من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و100عام. بعد 15 سنة، قام الباحثون بجمع معلومات وبيانات عن الوضع الصحّي المتعلّق بهؤلاء الناس. تبيّن خلالها أن الأشخاص الذين كانوا يركضون ساعتين في الأسبوع بغض النظر عن السرعة وعدد الأميال لم يتعرّضوا لمشاكل صحية خطرة خصوصاً مرض القلب، على عكس المجموعة التي لم تقم بهذا التمرين. أثبتت الدراسة أن الركض لمسافات طويلة أو قصيرة كفيل في بعث الطاقة، تحرير الجسم من السموم، الأمراض والمحافظة على قوّة القلب. من هنا، أكّدت أن هذا التمرين يطيل من عمر الإنسان ويقلّل من خطر الوفاة المبكرة، ليعيش حياة صحية خالية من المشاكل. 

من الآن فصاعداً، لا تهملي نفسكِ وصحتكِ أبداً، وابدئي حياة جديدة مليئة بالنشاط والحيوية. مهما كنتِ متعبة أو منهمكة في العمل، أوجدي ساعتين من وقتكِ واركضي.