"قضيتنا لن نتخلى عنها".. فنانة فلسطينية تردّ من القاهرة على تقديم الاحتلال لها بكونها "إسرائيلية"

مجلة جنى - "جئنا إلى القاهرة، فلسطينيون صامدون، على أرضنا نحمل الهم الفلسطيني ونرفع الصوت الفلسطيني عالياً. هذه هويتنا وهذه قضيتنا التي لن نتخلى عنها، شاء من شاء وأبى من أبى!"، بهذه الكلمات عبر حساباتها في مواقع التواصل ردّت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، على مزاعم الاحتلال بأنّ أبو آمنة "إسرائيلية".

فقد استغل حساب "إسرائيل بالعربية" المُروِّج للبروباغندا الصهيونية والتطبيع، على موقع تويتر مشاركةَ المطربة أبو آمنة في دار الأوبرا المصرية، مدعيا أنها فنانة "إسرائيلية ومشهورة في إسرائيل، حيث غرّد الحساب الاسرائيلي "تحيي المطربة العربية الإسرائيلية دلال أبو آمنة حفلاً غداً الخميس في دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة".

وخلال مشاركتها في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بدورته السابعة والعشرين لعام بالقاهرة 2018، يرافق دلال في الحفل مشروعها الغنائي "يا ستي" والذي اطلقته عام 2015 في فلسطين، ويتكوّن مشروع "يا ستي" من مجموعة من الجدات الفلسطينيات اللواتي يستحضرن روح العائلة الفلسطينية على المسرح وامام الجمهور بطريقة تفاعلية يندمج فيها الجمهور مع الأغاني والحوارات العفوية التي تكون بين دلال والجدات، وغناء الموروث الغنائي النسائي، الذي لطالما رددته النساء في جلساتهن قديمًا.

يشار إلى أنّ دلال أبو آمنة هي مغنية ومنتجة فلسطينية، وباحثة دكتوراه في علوم الدماغ والأعصاب، ولدت في الناصرة عام 1983، وعرفت بمشاريعها الفنية المستمدة من وجدان وتراث الشعب الفلسطيني والعربي، تميزت باتقانها للعديد من الألوان الغنائية.