"مزنة النصار".. سعودية تشارك بـ"ماراثون آسيا" وتطمح لأولمبياد اليابان

"مجلة جنى" اختتمت العداءة السعودية "مزنة النصار" مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها إندونيسيا، بقطعها سباق 800 متر، بزمن 02:46.62 دقيقة لتحتل المركز السادس في المجموعة الثانية.

وأكدت "مزنة النصار" في حوار خاص لها مع "العربية.نت" فخرها بتمثيل السعودية في "أسياد جاكرتا"، لافتة أنها لقيت اهتماما كبيرا من الهيئة العامة للرياضة بالسعودية.

وأشارت "مزنة" إلى أنه تم اختيارها بعد تجاوزها لاختبارات اللياقة، ودخولها معسكرا خاصا للتأهيل قبل المشاركة، كما فازت مؤخرا بأول ماراثون للفتيات بالسعودية الذي أقيم في الأحساء.

وأضافت "مزنة"، أن تمثيلها للمملكة ليس الأول، حيث شاركت في الألعاب الإسلامية في باكو عاصمة أذربيجان عام 2017، كما شاركت مطلع عام 2018 في الألعاب العربية للسيدات التي نظمت في إمارة الشارقة، بالإمارات العربية المتحدة.

وبينت "مزنة" أنها تعتمد على أغذية معينة، وتجري تمارين مختصة كي تزيد من سرعتها في المسابقات النسائية التي تشارك بها، مشيرة إلى أنها لم تواجه أي معوقات من عائلتها بشأن المشاركة في مسابقات الماراثونات النسائية، "بل أحظى بتحفيز دائم"، لاسيما أنها تشارك وفق الضوابط الشرعية، بحسب قولها.

وأضافت المهندسة "مزنة النصار" ذات الـ28 عاما أنها تتطلع إلى تمثيل المملكة في منافسات الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان.