سعودية تتحدى الرجال وتشارك بسباقات الـ"دريفتينغ" للسيارات الرياضية

"مجلة جنى" تمكنت الشابة السعودية "رنا الميموني" من تحقيق حلمها بالمشاركة في سباقات "الدريفتينغ" بالمملكة، وذلك بعدما كانت قيادة السيارات حكرا على الرجال فقط.

وفي تقرير نشره موقع "يورو نيوز"، فإن "رنا الميموني" تتجول الآن، في سيارة السباقات فضية اللون، في مضمار ساحة ديراب للاستعراض الحر لسباق السيارات جنوب ضواحي العاصمة الرياض.

وأضاف التقرير أنه بالنسبة للنساء السعوديات، لم يكن بالإمكان تصوّر أو تخيل هذا الأمر قبل أسابيع، وأن يقمن بقيادة السيارات في مملكة محافظة.

وقبل أسابيع، قادت السعودية "أسيل الحمد" إحدى سيارات "فورمولا 1" قبل سباق جائزة فرنسا الكبرى.

وقال التقرير إن "رنا الميموني تعشق السرعة وسباقات السيارات وتتحدى الاعتقاد الخاطئ الذي يميز بين الجنسين، وترفض القول بأن المرأة السعودية تتوجه للسيارات الأنيقة والوردية".

وفي اللقاء معها، تقول "رنا" إن أكثر ما يجذبها إلى السيارات الرياضية، السرعة، لأنها تعشق السرعة مع اشتراط الأمان. مشيرة إلى أن سيارة أحلامها المفضلة هي التي تتجاوز قوة محركها الـ 500 حصان.

كما يظهر أيضا المدرب "فلاح الجربا"، وهو يشاهد "رنا الميموني" تقود في المضمار، ويشير إلى أن أكثر الطلبات التي تأتيهم هي لتعلم الانجرار "التفحيط" أو ما يعرف بـ "الدريفتينغ"، لأنها أكثر رياضة موجودة في السعودية.

بدوره يتوقع نائب مدير عام حديقة "ديراب"، "فيصل بن سلطان السديري"، زيادة أعداد النساء كممارسات للرياضة، ويقول إن المرأة قادرة على المشاركة اليوم في سباقات السيارات.