تتويج أمجاد العمري... سعودية محجبة بطلة لأول بطولة كارتينغ نسائية

"مجلة جنى" تمكنت الشابة السعودية "أمجاد العمري" من إحراز لقب أول بطلة سباق كارتينغ للنساء في المملكة العربية السعودية، وحصلت على 5 آلاف ريال سعودي كمكافأة لها.

وجاء في المرتبة الثانية والثالثة، "إيناس حمزة" و"لمياء الحسين"، وذلك بعد أن خضن الجولة النهائية على حلبة "إن تن سو" في جدة تحت رعاية الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ووسط حشد جماهيري كبير حضر الفعاليات، التي بدأت بتصفية 20 متسابقة في 30 يوليو/تموز الماضي، توج الفائزات، بطل المملكة العربية السعودية لمسابقات الرالي "عبدالله باخشب"، وعضو الاتحاد للسيارات النسائية المهندسة "أسيل الحمد".

وفي تعليق له على السباق، وهو الأول من نوعه في المملكة، قال "عبدالله باخشب"، لصحيفة "عكاظ" السعودية، إن دعمه مشاركة المرأة في الرياضة يأتي بهدف تشجيعها، وهناك سعي لتقديم بطولة ثانية لفتح المجال أمام الطاقات الشبابية.

في حين أكدت "أسيل أحمد" على أن "هذا السباق خير دليل على تمكين المرأة في مختلف المجالات".

أما "أمجاد العمري"، طالبة هندسة ميكانيكية، فقالت في رسالة إلى السعوديات: "سعيدة بمشاركتي بأول بطولة نسائية للكارتنغ، وأسعدني أكثر روح التحدي والمنافسة الشريفة عند البنات والتي جعلت هذا السباق ممتعا أكثر. وأنا متفائلة بجيل قوي جديد من البنات السعوديات اللواتي سينافسن في كل الرياضات على مستوى العالم".