فوائد الأفوكادو للشعر

يعتبر الأفوكادو من الفاكهة المتعددة الفوائد على الصحة، كما أنه يدخل في العديد من مكوّنات مستحضرات العناية بالبشرة والشعر لأنه يعود على الجمال بمنفعة كبيرة. فيمكن للأفوكادو أو يدخل في روتينك اليومي للعناية بجمال إطلالتك. إكتشفي معنا من خلال النصائح الجمالية التالية مجموعة من الفوائد التي يعود بها الأفوكادو على شعرك:

يغذي شعرك ويمدّه بالفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحّته:

قد يؤدي نقص الفيتامينات في الجسم إلى تساقط الشعر بكثرة وتباطؤ نموّه، ويعتبر الأفوكادو غنياً بالفيتامينات بي وإي اللتان تعملان على نطاق الخلايا لحماية الشعر وتقويته. فالفيتامين بي ضروري لنمو الشعر في حين أن الفيتامين إي يساعد على معالجة فروة الرأس المتضررة مما قد يؤدي إلى تباطؤ نمو الشعر أو حتى توقفه. وينمو الشعر الصحي بمعدّل نصف إنش كل شهر، ولتحصلي على هذه النتيجة ننصحك باستخدام الأفوكادو كبلسم أو ماسك للشعر لتعزيز نموّه السريع.

يمنع تساقط الشعر:

يمكن أن ينتج تساقط الشعر عن نقص الفيتامينات في الجسم أو عن الضغوطات الخارجية التي تؤثر به. ويتساقط الشعر خصوصاً عندما يصبح الشعر جافاً ومتضرراً نتيجة التعرّض للكثير من الحرارة الساخنة أو الباردة. كذلك، قد تؤدي مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية إلى تضرر الشعر وبالتالي إلى تساقطه. استخدامي الأفوكادو كبلسم للشعر أو كماسك معالج لفروة الرأس لتتخلّصي بطريقة طبيعية من مشكلة تساقط الشعر.

الأفوكادو يعمل كبلسم لتنعيم الشعر:

احصلي على شعر ناعم ولامع بفضل الأفوكادو خصوصاً في حال استعملته كبلسم للشعر. فهذه الفاكهة غنية بالدهون التي تعمل بدورها على تخفيف جفاف الشعر ومعالجة تكسّره. بعد غسل شعرك بالشامبو، طبّقي بلسم الأفوكادو على فروة الرأس واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. يمكنك صنع بلسم الأفوكادو الخاص بك من خلال هرس حبتين من الأفوكادو حتى تصبحان عجينة ليّنة وإضافة القليل من الماء حتى يصبح كالبلسم.

ماسك الأفوكادو للعناية بجمال الشعر:

أما إن كنت تعانين من الشعر المتضرر والتالف فننصحك بتطبيق ماسك الأفوكادو. إصنعي هذا الماسك من خلال مزج حبة من الأفوكادو المقطّع إلى مكعبات مع صفار بيضة واحدة. أضيفي بعدها القليل من الماء حتى تتشكل لديك عجينة ليّنة. طبّقي الخلطة على شعرك ودلّكي فروة رأسك جيداً. إتركي الخلطة على رأسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.

الأفوكادو يعالج الأطراف المتقصّفة:

يساهم الزيت الموجود في الأفوكادو على معالجة الشعر المتكسّر وبالتالي على منع تقصّف الشعر. يمكنك إعداد خلطة منزلية طبيعية للإستفادة من فوائد الأفوكادو ومنع شعرك من التقصّف. إهرسي حبتين من الأفوكادو جيداً وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من العسل، وطبّقيها على أطراف شعرك من خلال الضغط عليها جيداً. لفّي شعرك بعدها بقبعة بلاستيكية واتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.