الدكتورة وداد جاد الله : امرأة حديدية من طراز فريد متميز

عمان - نضال العضايلة "مجلة جنى" لديها ما يكفي من احترام الذات واحترام الآخرين أيضاً، كما أن لديها ما يكفي من الثقة والحزم، بالإضافة إلى ذلك، فإن صفات الوداعة، الأناقة، والرقي تنعكس من شخصيتها.

تحرص دائماً على أن تكون على دراية بكل ما هو جديد، وما يحدث في العالم من حولها، تعمل على توسيع نطاق معارفها واهتماماتها.

دائما ما  تحتفظ بهدوءها، ورباطة جأشها، تعبر عن نفسها بطريقة لطيفة ومهذبة للغاية. 

آثرت الدكتورة وداد جادلله عدم ركوب قطار الأحلام الصغيرة التي كانت الكثيرات من بنات جنسها ومنهن في سنها، يضعن خططا لها ويراودنها داخل مخليتهن، التي عادة ما لا تتعدى هذه الأخيرة حلم افتتاح محل خياطة وتطريز، أو آخر خاص بفنون حلاقة السيدات وغيرها، فيما اختارت هي طرق مهنة كانت إلى وقت قريب مقترنة بالشدة والقوة والصبر وكثرة الجلد، وهي التعامل مع فئات مجتمعية مختلفة. 

حققت الدكتورة وداد جادلله على مدى سنوات العديد من الانجازات والأعمال على مختلف الأصعدة والتي تساهم في نمو وتطور الجانب الايجابي للتنمية الحديثة ويشار اليها بالبنان بفضل التشجيع والدعم والمثابرة والجد في تحقيق طموحاتها ومازالت تشق طريق النجاح بكل جدارة وثبات وتسهم في خدمة وطنها ومجتمعها. 

وتعد جادلله واحدة من رائدات الاعمال التي شقت طريقها نحو النجاح بكل اخلاص وتفان وطموح واستطاعت خلال فترة وجيزة من سنوات العطاء ان ترسم صورة جميلة ورائعة نحو النجاح في مجال التربية والاستشارات التربوية بل تعدى ذلك ان تنال العديد من الجوائز وشهادات التكريم من داخل وخارج الاردن في مجال عملها. 

ساهمت بدور كبير في غرس مفهوم الصحة النفسية لدى الافراد من خلال الدورات والمحاضرات والمشاركات التي تقوم بها وفي فترة وجيزة ان تكون قاعدة كبيرة من المستفيدين من هذا المجال من الجنسين وأيضاً تواصلها المستمر داخلياً وخارجياً حصلت على لقب رائدة اعمال متميزة.

طموحها المتواصل جعلها تصوغ قصة نجاحها منذ صغرها وطموحها ان تكون واحدة ممن يرسمن المستقبل للشراكة مع الرجل في بناء الوطن والمجتمع فكانت البداية المشاركة في دورات متعددة وانشطة محلية وخارجية جعلتها تواصل الدرب وان تكون واحدة من منظومة العمل في مجال الارشاد النفسي والتربوي ومجالاته ومفاهيمه حتى اكتسبت مهارات في هذا المجال فاليوم باستطاعتها ان تقود جيش من خبراء علم النفس التربوي بكل مرونة وسهولة. 

شاركت جادلله الحاصلة على شهادة الدكتوراة في الارشاد النفسي والتربوي في العديد من البرامج والانشطة وعلى كافة المستويات وكونت قاعدة كبيرة في هذا المجال والتعرف على شخصيات بارزة ولهم دور كبير في مجال عملها. 

ومن خلال مساهمتها قامت بتنظيم لقاءات ودورات تدريبية مجانية للجنسين ايماناً منها بدور خبراء علم النفس في الاسهام بتوصيل الفكرة وتسويقها ومميزاتها الى مجموعة كبيرة من المتابعين والمستهدفين. 

ومع مواصلة المشوار والدعم والتشجيع بنت لنفسها مستقبلا حافلا بالانحازات، فهي باحثة في مجال التعلم المتوافق مع الدماغ، ورئيسة جمعية تمكين للارشاد النفسي، وتعمل من خلال برنامج خطوات نحو تحقيق الذات.

جادلله تعمل على تقديم الاستشارات التربوية والاسرية لمن يطلبها من فئات المجتمع المختلفة، كما تعمل على تقديم الاستشارات للتغلب على إضطرابات ما بعد الصدمة، والتكيف مع التكيف بالعمر، والتقاعد عن العمل، والأمراض المزمنة من خلال اكتشاف معان جديدة للحياة، والتعرف على الميول وتنميتها.