احذروا هذه العادات السيئة لأنها قد تسبب زيادة في الوزن!

"مجلة جنى" يقع الفرد في أخطاء يومية تساهم في زيادة وزنه، ويبدأ بالتفكير بحلول من دون الانتباه لها. قائمة صغيرة تغير عاداتك السلبية إلى الإيجابية عبر اتباع هذه النصائح، وفق ما ذكر موقع Top Sante الطبي.

1- تناول في كل وجبة مصدراً للبروتين ذي نوعية جيدة: اللحوم والأسماك والبيض والحليب، إلى جانب مجموعة متنوعة من النباتات المجهزة جيداً: العدس، الكينوا، اللوز والصويا.

2- لا تختار السلطة بدلاً من البيتزا أو اللحم في المطعم، لأنها تكون غنية بالمكونات الدهنية وفقيرة في النشويات، مما يؤدي إلى مزيد من السعرات الحرارية والجوع بعد مدة قصيرة. جائعون بعد ساعتين. لذلك، تنصح اختصاصية التغذية ماري لور أندريه باختيار الطبق اليومي إلى جانبه الخضار أو السلطة مع شريحة من الخبز الكامل.

3- في المناسبات العامة التي تمتد أكثر من يوم، يجب عليك معرفة كيفية اختيار نوعية الطعام وتنظيمها، إضافة إلى تناول حساء، خضراوات ولبن.

4- شرب مشروبات خفيفة السكر أو خالية منها. فعليكم وضع القليل من نكهة محلية الصنع مفضلة لكم في الماء كأوراق النعناع وعصير الليمون، وخالياً من السكر.

5- يجب عدم استبعاد وجبة الغداء إذا كان لديك عشاء كبير بل تناول وجبة خفيفة، كمصدر للبروتينات الخالية من الدهون (السمك، الدواجن)، الأطعمة النشوية الصغيرة (الكينوا، العدس، الأرز)، ومن دون حلوى.

6- النوم غير المنتظم يساعد في زيادة الوزن، فيفرز المرء "جريلين" أكثر وهرمون الشهية. لذلك من المهم النوم 7 إلى 8 ساعات على الأقل.