«ضوء مشيرب».. يرمز لدعم قطر للوضوح والشفافية

"مجلة جنى" كشفت المصممة القطرية شيخة السليطي عن قطعتها الفنية المميزة "ضوء مشيرب" وذلك خلال الحفل الخاص الذي أقيم في افتتاح معرض "أشكال الماء" الذي يقام حالياً في مركز مشيرب لإثراء المجتمع. وينظم المعرض من قبل السفارة الإيطالية وترينالي دي ميلانو بالتعاون مع مشيرب العقارية، ويعد جزءاً من معرض عالمي جوال يركز على تصميم قطع فنية مستوحاة من مختلف أشكال الماء.

وتم استلهام "ضوء مشيرب" من مياه قطر لتشكل تعبيراً رمزياً عن دعم قطر للحقيقة والوضوح والشفافية. ويعبر الماء عن النقاء والحقيقة بينما يمثل النحاس النجاح والتألق، فيما يعكس حجر الرخام "روسو ليفانتو" ألوان العلم القطري ليشكل قاعدة مكثفة بالماء لتدعم مصدر الضوء.

وترمز القطعة مجازياً إلى دعم قطر للحقيقة والوضوح محاطة بالنجاح والازدهار، وقد تم اقتباس العبارة على النحاس من كلمات النشيد الوطني القطري وتقول: "قطر ستبقى حرة تسمو بروح الأوفياء". وصممت قطعة "ضوء مشيرب" بناء على فكرة إعادة التدوير حيث أعادت المصممة استخدام زجاجة من علامة تجارية قطرية.

وقال علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمشيرب العقارية: نحن فخورون بابتكار هذه القطعة الفنية المميزة "ضوء مشيرب" التي قدمتها المصممة القطرية المبدعة شيخة السليطي، حيث تعكس القدرات والمهارات العالية للمصممات القطريات. هذا وتلعب المصممة شيخة السليطي دوراً أساسياً وفعالاً في الشركة، من خلال موهبتها وخبرتها في التصميم حيث أشرفت على التصميم الداخلي في مشروعنا الرائد مشيرب قلب الدوحة.

من جهتها صرّحت شيخة السليطي، مصممة القطعة الفنية "ضوء مشيرب": استلهمت تصميم القطعة من مياه قطر وهي تعكس جمال بلدي بطريقة فنية تجسد قيمنا وحبنا لبلدنا. وبصفتها مديرة التصميم الداخلي في مشيرب العقارية، تشرف شيخة السليطي على ضمان إدراج اللغة المعمارية الفريدة للمشروع ضمن عناصر التصميم الداخلي، وتضمين العناصر القطرية في مختلف أرجاء مدينة مشيرب قلب الدوحة. خلال عملية البناء، أشرفت شيخة السليطي على عمل المقاولين لضمان أعلى معايير الجودة في التصميم الداخلي في المشروع. وختمت شيخة السليطي: تتركز مهمتنا على وضع أسس ومعايير لجودة البناء والتصميم في الدوحة والشرق الأوسط، والاستفادة من المعرفة والرؤى التي اكتسبناها من ورش العمل مع المصممين والمهندسين المعماريين والمشغلين، ابتداءً من مرحلة التصميم والفكرة وصولاً إلى المراحل المتقدمة.