10 أطعمة تُخلصك من التعب... تعرّف اليها!

مجلة جنى - "الجسم السليم في العقل السليم" والتغذية المتوازنة هي الخطوة الأولى للحفاظ على جسم رشيق وصحي. لا تدع ازدحام يومك، ينسيك الاهتمام بصحتك ويضعف مناعته. من هنا، أشار موقع TOP SANTE إلى 10 أطعمة مضادة للإجهاد وغنية بالمغنيسيوم والفيتامينات والحديد.

1- البرتقال
يحتوي البرتقال على فيتامين ج (39.7 ملغ / 100 جم)، الذي يعدّ مصدراً أساسياً للحيوية. لذلك، من المهم تناولها كل صباح للحفاظ على نظام المناعة وحماية الخلايا الخاصة بك. وينصح بأكله كما هو وليس على شكل عصير، لأنّه يتم كسر ألياف الحمضيات. وبالتالي فإن قوته المضادة للإجهاد تنخفض إلى حد كبير.

2- الكيوي
يعدّ الكيوي أيضاً من الفواكه الغنية بفيتامين ج (92.7mg / 100g)، الذي يحافظ على لياقتك خلال فصل الخريف. ينصح بتناول حبة واحدة في اليوم للحصول على الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي، الذي يستخدم في تحسين امتصاص الحديد، الموجود في الطعام المستهلك.

3- السبانخ
يحتوي السبانخ على الكثير من المغنيسيوم، وهو أمر ضروري لإنتاج الطاقة من خلايا الجسم. إضافة إلى ذلك، يعدّ مصدر للفيتامينات ب 9 (175mg/ 100g) والتي تسهم في الأداء السليم لجهاز المناعة وضروري للحوامل. كما يساعد محتواه من فيتامين س (39.3mg / 100g) على تحويل الدهون إلى طاقة.

4- البقدونس
يقدم البقدونس جرعة جيدة من الطاقة إلى الجسم بفضل محتواه من الحديد (4.32mg / 100g). وهو فعال ضد القطرات في الشكل.

5- الثوم
يعرف الثوم بغناه بفيتامين ج (17 مجم / 100 جم)، في المغنيسيوم (20.7 ملغ / 100 جم)، في الكالسيوم (17.7 ملجم / 100 جم)، وفي البوتاسيوم (555 ملغ / 100 جم) ،ويعدّ غذاءً قوياً ضد التعب.

6- الزنجبيل
هذا النبات ذو مذاق فريد ومعطر مليء بالمنافع للجسم. عندما تكون الطاقة منخفضة في الجسم، قم بإعداد وشرب شاي الزنجبيل.

7- الماكا
يُوصى بها لمكافحة التعب البدني، تساعد الماكا في محاربة الاكتئاب الخفيف. هذا النبات الأساسي لأميركا الجنوبية هو أيضاً فعال ضد مشاكل الذاكرة وعدم التركيز.

8- الجينسنج
يساعد هذا الغذاء الصحي الفرد على العمل البدني والتركيز الفكري.

9- الغوارانا
تحتوي الغوارانا على الغوارانين ، وهي مادة أقوى من القهوة بأربع مرات. لأنّ بذورها غنية بالكافيين (2-7 ٪) وغيرها من المواد التي تحفز وظائف المخ. وتعالج التعب المؤقت.

10- الشاي الأخضر
هذا الشاي غني بفيتامين سي (9.5 ملغ / 100 جم) ، يقلل من التعب خلال النهار. كما أنّه حليف التخسيس الحقيقي، إذا ينصح بشرب أكواب عدّة خلال النهار.