فارعة السقاف تحوز لقب المرأة العربية الرائدة

"مجلة جنى" منحت مؤسسة «تكريم» رئيس مجلس إدارة «لوياك» فارعة السقاف لقب «المرأة العربية الرائدة» لعام 2018، في الحفل الذي أقيم في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.
وأهدت السقاف الجائزة إلى مؤسسة «لوياك» ورفيقات دربها، معتبرة أن «لوياك» أكبر بكثير من أن تختصر بشخصها المتواضع.
وأضافت «اسمحوا لي بأن أهدي هذا التكريم لفريق عمل لوياك، بدءا برفيقات دربي وشريكاتي في الكويت فادية المرزوق، عبير العيسى، فتوح الدلالي، منى الكالوتي، لارا دردريان، ونادية المرزوق، وللقيادة الشابة التي تدير لوياك اليوم، وجميع العاملين فيها»، مؤكدة أن «هذا النجاح لا يمكن أن يتم من دون دعم وتشجيع أحبائنا من أسرنا وأصدقائنا، ودون تمويل ورعاية القطاع الخاص ودعم المؤسسات الحكومية وتعاون المجتمع المدني بأسره والمؤسسات التعليمية والإعلام».
وبينت أن «الوعي الجمعي الذي ننشده، والذي أصبح يشكل ضرورة ملحة للبشرية اليوم، هو الوعي بحقيقة أننا نعيش ضمن منظومة ذهنية وعاطفية وروحية وحسية موحدة يفرضها المجال الكوني الذي يؤكد اتصالنا، مهما فصلتنا أجسادنا أو باعد بيننا المكان، فالأذى الذي يلحق ببعضنا، وإن كانوا في قارة أخرى، إنما سيلحق بِنَا جميعاً، كما أن النظام الكوني أثبت أن كل فعل تتبناه مجموعة من الأفراد، إن كان خيراً أو شراً، ينتشر ويكون انتشاره سريعاً عندما يكون منظماً».
وناشدت السقاف الحضور بتكريس القيم الإنسانية الداعية للمحبة والمشاركة والسلام ونعزز مفهومنا وشعورنا بالوفرة، فهناك الكثير عليها ما يكفينا جميعاً.