مصر.. اشتعال منافسة دراما رمضان بـ7 أعمال مبدئيا

"مجلة جنى" اشتعلت المنافسة الدرامية لأعمال دراما رمضان 2019، في مصر، بعد أن قررت عدد من شركات الإنتاج الدخول في شراكة إنتاجية لإنقاذ الموسم الدرامي الرمضاني.

وجاء ذلك في ظل غموض المشهد لعدد كبير من الشركات بعد أن اشترطت القنوات الفضائية وضع حد للتعاقدات الجديدة لدراما رمضان.

وتخوض 7 أعمال درامية السباق الرمضاني هذا العام، بينما تواجه أعمال شركة العدل جروب مصيرا غامضا رغم تجديد تعاقدها مع الممثلة "يسرا" و"نيللي كريم" لتقديم أعمال رمضانية لموسم 2019.

وتواجه الشركة ذلك المصير لأن هذه الأعمال لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن لفشل الشركة في تسويقها لأي من القنوات الفضائية وعدم وجود سيناريوهات جاهزة لتقديمها.

كما تأكد في الوقت ذاته بشكل نهائي خروج كل من "هند صبري" بمسلسلها "جميلة وابن السلطان" وكذلك "ياسر جلال" بمسلسل "لمس أكتاف" بعد توقف كتابة العملين والتحضيرات المبدئية لهما وانشغال "هند" بعدد من الأعمال السينمائية.

ومن الذين يخوضون سباق هذا العام عدد من النجوم يأتي على رأسهم الممثل "أمير كرارة" الذي بدأ بالفعل في تصوير مسلسل "كلبش 3" ليكون أول الأعمال التي شقت طريقها نحو العرض في رمضان 2019 والمسلسل يتناول قصة جديدة لا ترتبط بالجزأين السابقين من العمل.

ويواجه "كرارة" منافسة شرسة من الممثل "أحمد السقا" الذي يستعد لتصوير مسلسله الدرامي الجديد "البريمو" آخر الشهر الجاري وهو أول مسلسل يقدم مشكلات الصعيد بشكل واقعي من خلال عدد من المشاكل التي تواجه بطل العمل، ويشاركه البطولة "مي عمر"، من تأليف "أيمن سلامة" وإخراج "محمد سامي".

كما يشارك بقوة في السباق الممثل "محمد إمام" بمسلسل "هوجان" حيث من المقرر أن يقوم ببدء التصوير مطلع شهر يناير/كانون الثاني المقبل بعد الاستقرار على أبطال العمل وانتهائه من تصوير فيلم "لص بغداد".

الممثلة "دنيا سمير غانم" استطاعت بدورها العودة إلى السباق من جديد بعد غياب العام الماضي بعد أن قامت شركة "روزناما" المنتجة للعمل بعمل عقد شراكة مع شركة "سينرجي" لإنتاج العمل وعرضه بشكل حصري على شبكة On لتحجز بذلك "دنيا" مكانا لها في السباق الرمضاني.

وتفاضل "دنيا" بين عدد من السيناريوهات الدرامية من أجل المشاركة في السباق الرمضاني المقبل، حيث تبحث عن سيناريو قوي ومختلف للعودة إلى الجمهور.

وقامت شركة "ماجنوم" بتوقيع عقد شراكة أيضا مع شركة "سينرجي" لإنقاذ مسلسل الزعيم "عادل إمام" من شبح التأجيل، وسيقوم بإخراجه "رامي إمام" كعادة الزعيم منذ سنوات، ويبحث الزعيم عن سيناريو مناسب لخوض السباق حيث تعكف ورشة الكتابة على تقديم عدد من الأفكار للزعيم للاختيار فيما بينها، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل العمل نهاية الشهر الجاري لتبدأ بعدها أعمال التصوير مطلع العام الجديد.

ومن الممثلين الذين قاموا بحجز مكان مبكر لهم في خريطة الأعمال الرمضانية "مي عز الدين" التي تشارك بمسلسل "البرنسيسة بيسة" والذي يعيد "مي" لأعمال الدراما الشعبية.

كذلك "علي ربيع" الذي قرر المنتج "صادق الصباح" استغلال نجاح مسلسل "سك على اخواتك" لإنناج مسلسل جديد بعنوان "فكرة بمليون جنيه" بنفس الأبطال، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

ورغم تعاقد "محمد رمضان" على مسلسل "زلزال" ولكن مازال العمل قيد الكتابة ولم يتحدد حتى الآن موعد عرضه النهائي سواء في رمضان أو خارجه.

الحال نفسها بالنسبة لـ"ياسمين عبدالعزيز" التي تعاقدت على مسلسل "الملكة" منذ فترة طويلة لكن المسلسل لم يخرج للنور حتى الآن.