قريبا.. السعودية تنظم سباقات سيارات نسائية

"مجلة جنى" كشف رئيس الاتحاد السعودي لسباقات السيارات والدراجات النارية بالسعودية "خالد بن سلطان"، عن استضافة سباقات نسائية مستقبلا في المملكة.

وأوضح الأمير "خالد" أنه تم إطلاق سباقات محلية نسائية في الكارتينغ وداخل المضمار لكنها فئات نسائية مخصصة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية، الأحد، على موقعها الإلكتروني عن "خالد بن سلطان" قوله: "إذا أصبح لدينا سائقات سعوديات يشاركن في مثل هذه البطولات، كما أنه في يوم 16 ديسمبر/كانون الأول ستكون هناك تجارب للسائقين والسائقات ومن ضمنهم سائقات سعوديات وسائقة إماراتية".

وقال: "أتوقع لهم مشاركة قريبة في السنوات المقبلة ونرى سعوديات مشاركات في سباقات عالمية وأتوقع لهن مستقبلا واعدا".

وأضاف أن "العائق الوحيد أنه ليس لديهن رخصة دولية، حيث التي لديهن تختص بسباقات محلية ولكي يحصلن على رخص سباقات دولية عليهن اجتياز عدة سباقات معينة والعام المقبل سيكون عندنا سائقات سعوديات".

استعدادات الفورمولا E

وتستعد المملكة لاستقبال سباق "السعودية للفورمولا E - الدرعية 2018" الذي يُقام في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى خلال الفترة من 13 حتى 15 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة عن طرح تذاكر سباق السعودية لـ"فورمولا E" بأسعار تبدأ من 395 ريالا وحتى 10 آلاف ريال، حيث سيشهد الحدث إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة.

وتشهد الفعاليات المصاحبة لسباق "السعودية فورمولا E"، إقامة حفلات موسيقية بحضور مغنيين عالميين، منهم "إنريكي إيغليسياس" و"جيسون ديرولو"، يوم 13، وفي اليوم التالي فرقة "بلاك آيد بيز" والمغني المصري "عمرو دياب".

ومن المُقرر أن يُحيي "ديفيد جيتا"، وفرقة "وان ريبابليك" حفل ختام منافسات سباق "السعودية للفورمولا E – الدرعية 2018".