انطلاق حملة كلنا مريم لدعم المرأة المقدسية وتخفيف معاناتها

"مجلة جنى" أطلق عدد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسما بعنوان "#كلنا_مريم" ونسخته الإنجليزية بحساب "@weareallmaryam"، في حملة تهدف لتسليط الضوء على معاناة النساء المقدسيات، ولدعمهن من خلال إحداث حالة من التفاعل العالمي لدعم صمودهن، والإسهام برفع الظلم الواقع عليهن.

وتهتم هذه الحملة، بدعم المرأة المضطهدة في الجغرافيات المتوترة، وتقف الحملة إلى جانب المرأة المقدسية، التي تعاني من مشاكل شبيهة بتلك التي عانتها السيدة "مريم".

و"مريم" شخصية رمزية مُستوحاة من واقع المرأة المقدسية التي تعاني أشد أنواع الظلم، لأنها تسير وراء القيم والمبادئ التي تؤمن بها دون التخلي عنها.

وسيتم إطلاق الحملة في مؤتمر صحفي تعقده جمعية "أوكاد"، الراعي الرئيس للحملة، يوم 28 يناير/كانون الثاني الجاري، في إسطنبول.

كما سيجرى تعيين 6 أشخاص ناطقين باسم الحملة باللغات العربية والإنجليزية والتركية والفرنسية، لتغطية الحملة على وسائل الإعلام المختلفة.

من جهتها، أشارت مديرة مؤسسة "أوكاد"، والناطقة باسم الحملة باللغة التركية "عائشة غول بايج"، في حديث مع "الجزيرة نت"، إلى أن الحملة التي تنطلق من مدينة إسطنبول تأتي "وفاءً ونصرة للمرأة المقدسية الصابرة التي تواجه أشد أنواع المعاناة، ورفضا لإجراءات الاحتلال التعسفية المختلفة التي تنتهك حرمتها".

ومن بين ما جاء عبر الوسم في "تويتر":

وتشارك في الحملة مؤسسات من المجتمع المدني ومؤسسات سياسية رسمية وشخصيات سياسية، إضافة لمؤسسات عالمية.

ويتخللها العديد من الفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية والإعلامية في عدد من الدول.