نساء عربيات يترأسن 3 علامات تجارية لمنتجات تجميل عالمية

تمكنت 3 سيدات عربيات من اقتحام عالم الجمال ومستحضرات التجميل، حيث أنشأن علامات تجارية رائدة في المكياج يتم استخدامها من قبل المشاهير حول العالم.

هدى بيوتي

احتلت سيدة الأعمال وخبيرة المكياج "هدى القطان" المرتبة الـ37 على قائمة "فوربس" الأخيرة لأغنى نساء صنعن أنفسهن في أمريكا.

وانضمت "هدى" ذات الأصول العراقية إلى مجموعة أسماء لنساء شهيرات مثل "أوبرا وينفري"، و"شيريل ساندبرج"، "كيلي جينر".

و"هدى قطان" البالغة من عمرها 34 عاما، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية من أب وأم عراقيين، وبدأت مشوارها كمدونة للجمال ما ساعدها على إنشاء علامتها التجارية "Huda Beauty" عام 2013 التي تضم الآن أكثر من 130 منتجا.

Glossy Make Up

ظهرت علامة "Glossy Make Up" التجارية في عالم المكياج منذ سنتين فقط، وأصبحت من أشهر العلامات وأكثرها انتشارا.

أسّستها متخصصة مستحضرات التجميل الإنجليزية المصرية "ناتاشا زكي"، وهي خبيرة مكياج عالمية، وتملك مدونة من أكثر مدونات الجمال تأثيرا حول العالم.

وقد عملت "ناتاشا" مساعدة لـ"باث ماكغراث"، وهي من أهم وأنجح خبيرات المكياج في العالم.

كما أكملت مسيرتها كخبيرة مكياج في أفخر بيوت الأزياء العالمية مثل "ديور"، و"غاليانو"، و"دولتشي أند غابانا"، و"برادا".

K7L

أسست "أريج سلطان العيسوي" علامة "K7L"، وهي سيدة أعمال كويتية، واسم العلامة مستوحى من اسم الكحل، وهو أشهر وأقدم مستحضر تجميلي استخدمته النساء العربيات.

وتشمل علامة "K7L" أكثر من 500 منتج، تتميز بأنها تلائم طبيعة مناخ المنطقة العربية، على سبيل المثال، تقدم مستحضرات مضادة للرطوبة، وتحتوي على مضادات أكسدة لحماية البشرة، بالإضافة إلى تميزها بالألوان الغنية التي تفضلها السيدات العربيات.