للسنة الرابعة على التوالي يفتتح منتدى سيدات الأعمال معرض "هداياكم من عنا غير"

"مجلة جنى" رام الله - افتتح منتدى سيدات الأعمال معرض "هداياكم من عنا غير" في فندق جراند بارك في رام الله، تحت رعاية معالي وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الآغا ومحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ويأتي هذا المعرض في إطار مشروع المحطة الواحدة "بطولات نسائية"، والذي ينفذه منتدى سيدات الأعمال بالشراكة مع أكاديمية هيدواي، في إطار برنامج العمل اللائق للنساء والذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية بتمويل من التعاون الايطالي للتنمية.

ويتم تنظيم هذا المعرض للسنة الرابعة ليعكس نجاحات وانجازات المرأة، وأشادت الدكتورة ليلى غنّام بالفكرة خاصةً وأنها تأتي في شهر آذار شهر المرأة ليعزز نضال المرأة الفلسطينية التي أصبحت في كثير من الحالات المعيل الرئيس أو الوحيد للعائلة.

وقالت مديرة البرامج في منتدى سيدات الأعمال جمانة سلعوس، أن 78 سيدة فلسطينية تشارك في المعرض على مدار يومين من مختلف مدن الضفة الغربية ومن مختلف الأعمال اليدوية مثل المأكولات والرسم والتطريز وصناعة الصابون. كما أشارت السيدة سلعوس إلى أن عدد طلبات المشاركة في المعرض بلغ حوالي 300 طلب وتم قبول المشاركات بناء على جودة المنتج والتنويع.

ويأتي هذا المعرض كتتويج للأنشطة التي يقدمها المنتدى للمنتسبات التي يبلغ عددهن حوالي 600، وقالت عضو الهيئة الادارية في منتدى سيدات الأعمال السيدة عصماء المصري، "يعقد المنتدى العديد من التدريبات واللقاءات للسيدات من أجل مساعدتهن على إدارة أعمالهن مثل تدريبات الاتصال والتواصل والتسويق و التخطيط المالي والاداري وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لترويج منتجاتهن"، و أضافت السيدة سلعوس على ذلك أن المنتدى يعقد لقاءات للمنتسبات لتوعيتهن بحقوقهن كنساء في سوق العمل، و تشبيكهن مع مصادر التمويل والأسواق المحلية والخارجية.

أما عن الفائدة من المشاركة في هذا المعرض فقد قالت احدى المشاركات السيدة ختام سليمان صاحبة مشروع صابون بلادي أن مشاركتها في المعرض تعود عليها بفائدة عالية حيث أنها لا تبيع منتجها فحسب، بل إنها فرصة لعرض منتجها على الأفراد والتجار والمهتمين بالتصدير للخارج أيضاً، كما قالت السيدة سليمان أنها استفادت كونها عضو في المنتدى من مختلف التدريبات التي ساعدتها على ادارة مشروعها وتنظيمه مالياً ومحاسبياً.