المؤتمر الأول لتعزيز مهارات تنظيم المشاريع لدى صاحبات المشاريع العربيات

عمان - مجلة جنى - تعقد مؤسسة البيت الدولي لتنظيم المؤتمرات في عمان في شهر آب المقبل المؤتمر الأول لتعزيز مهارات تنظيم المشاريع لدى صاحبات المشاريع العربيات وذلك بدعم من المجلس الألماني للنساء.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤتمر نضال العضايلة : أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مهارات تنظيم المشاريع لدى صاحبات المشاريع من خلال التصدي للتحديات المحددة التي تواجهها المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء على مستوى المؤسسة، مثل عدم كفاية القيادة وسيكون المؤتمر بمثابة شبكة تفاعلية للتواصل بين رائدات الاعمال في الوطن العربي و والمؤسسات الدولية لتقديم الدعم التفاعلي من خلال التوجيه والتدريب والدعم المستمر.

وأضاف العضايلة : أن ما نطمح إليه هو نقل المهارات والمعرفة حول إدارة وتشغيل الأعمال الصغيرة على نحو فعال بما في ذلك المهارات القيادية وفنون العرض والاتصال ومهارات التفاوض والمبيعات. 

وقال : من المتوقع أن تتمكن المشاركات في المؤتمر بعد الحصول من قيادة أعمالهن وموظفيهن وإدارتهم بفعالية.

وحول محاور المؤتمر قال العضايلة : ان المؤتمر يسعى لخلق الوعي بدور القيادات النسائية والقيادة، وفهم مفاهيم القيادة المختلفة وتحديد التحديات الخاصة بالمرأة في القيادة. بالإضافة إلى  تحديد وتخطيط أفضل طريقة شخصية للقيادة.

وشدد على أن  من اهم محاور المؤتمر بناء المهارات في تحديد الأهداف الشخصية والتجارية ذات الصلة (رؤى، أهداف سنوية، أهداف صغيرة)، بالإضافة إلى  تمكين المشاركات من التواصل بشكل فعال داخل مؤسساتهن الصغيرة والمتوسطة ومع أصحاب المصلحة الخارجيين، مع التركيز بشكل خاص على التواصل مع البنوك التجارية للتغلب على الحواجز التي تعوق التمويل، وتحسين مهارات التفاوض لدى النساء التعامل بشكل أفضل مع التحديات.

ودعا العضايلة المرأة العربية إلى الإستفادة مت خبرات رائدات الأعمال العربيات والعالميات اللواتي سيشاركن في المؤتمر.

وأشار إلى أن البريد الإلكتروني الخاص بالمؤتمر يستقبل إستفسارات الراغبات بمعرفة كل ما يهمهن عن المؤتمر. nidaladaileh.arab.bwf@gmail.com.

موجها الدعوة لجميع السيدات الراغبات بالمشاركة عدم تفويت هذه الفرصة.