لو أم لأول مرة. كيف ستكون الليلة الأولى لطفلك

"مجله جنى " تحلم كل حامل بلحظاتها الأولى كأم، كيف ستكون، وشكل المولود وحركته وحتى طريقة نومه، وما هو الجيد له والصحي أكثر من غيره، وتظل في رحلة بين أفكارها تبحث عن أرض تستقر عليها في انتظار استقبال مولودها، وهنا نقدم لك تصور لهذه التجربة الجديدة، وفقا لما ذكره "motherandbaby" البريطاني.

نوم طفلك سيكون مريحا جدا في هذه الليلة ولن يتعبك كثيرا، بل سيكون مُرهقا جدا مثلك تماما من تفاصيل الولادة وخروجه للعالم للمرة الأولى، لذلك سيفاجئك بنومه سريعا، ولكن يجب ألا تتركيه أكثر من ثلاث ساعات نائما، فإذا لم يستيقظ وحده، فعليك أن تفعلي ذلك من أجل وقت الرضاعة ليتغذى بشكل جيد، فكل ثلاث ساعات عليك بإرضاعه.

المشكلة ستكون في نومك أنتِ، حيث إنك تحتاجين إلى مجهود حقيقي لتنامين، بسبب هرموناتك والأدرنالين العالي لديك بعد العملية والذي سيوقظك بلا نوم طوال الليل، لذلك حوالي بقدر الإمكان عدم الاستسلام لكل ذلك والحصول على قسطك من الراحة.

هناك عدد من الأمور التي يجب عليكِ معرفتها عن مولودك في أول ليلة له، فإنه سينام أكثر من 15 ساعة في اليوم متقطعة، ولكن يجب أن تتابعي درجة حرارته وستكون درجة حرارة اليد والرجل باردة بسبب الدورة الدموية البطيئة لديه، ولكن إذا زادت في برودتها عليكِ بزيارة الطبيب.