“نساء على كرسي الاعتراف” إصدار جديد للكاتبة نوال غازي

"مجلة جنى" عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، صدر للكاتبة المغربية نوال غازي كتاب بعنوان: “نساء على كرسي الاعتراف”، يقع الكتاب في 112 صفحة من الحجم المتوسط، ويضم 39 نصا، مثل: “هذه الحياة لا تشبهني”، “لماذا يكذب الرجال؟”، “تجاعد العمر”، “لا تتسولي الحب”، “بائعة الهوى”، “الغربة بنكتة أنثوية”، “ما دعت طفلة”، “رفقا بالقوارير”، “تصرفي كسيدة وفكري كرجل”، “في باب سبتة”، “اعتراف رجولي”…، تتصدر غلافه لوحة تشكيلية للفنانة المغربية حنان الحمداوي.

وقد جاء في ظهر الغلاف: «وددت لو كنت أستطيع أن أكتب على غلاف كتابي هذا (يحظر بيعه للرجال) كما فعلت الرائعة أحلام مستغانمي في كتابها “نسيان” لأننا أحكمنا إغلاقه على حواراتنا السرية التي لا مكان للرجل ففيها رغم أن أحاديثنا كلها عنه. فماذا سيفعل الرجل هنا في حضرتنا؟ فإن كتب لك يوما يا “آدم” وألقيت نظرة على كتابي لا يسعني إلا أن أقول لك “رفقا بالقوارير”. القوارير لا يكرهنكم، بل يعشقنكم حتى الثمالة، رغم أـن مأساة المرأة رجل، وملهاة الرجل امرأة».

والكاتبة نوال غازي، من مواليد الدار البيضاء، حاصلة على إجازة في الحقوق شعبة قانون خاص، نشرت لها مجموعة من المقالات والمساهمات الشعرية بالعديد من المنابر الإعلامية الورقية والإلكترونية.

المصدر: طنجة الأدبية