مأكولات بإمكانك تناولها لا تزيد عن الـ 200 سعرة حرارية

"مجله حنى" قد نتناول الاطعمة الصحية بكميات كبيرة معتقدين انها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية وبالتالي نسمح لأنفسنا بتناول الكمية التي نريدها فنقع بمشكلة عدم فقدان الوزن والسبب هو أن الكميات الكبيرة قد تعادل بنسبة دهونها عدد السعرات التي تزيد عن حاجتنا.

إليك مأكولات بإمكانك تناولها لا تزيد عن ال 200 سعرة حرارية.

138 -غرام من الزيتون يعادل 200  سعرة حرارية أي 33-حبة زيتون بإمكانك تقسيمها على وجبات عدة خلال الشهر وإدخالها إلى وجبات الغذاء والفطور واطباق السلطة

- بإمكانك تناول كوب واحد كبير من المعكرونة العادية أي ما يعادل 127 غرام فهو يحتوي على 200 سعرة حرارية فقط

 -4 أكواب من شرائح الجزر يعادل 200 كالوري ننصح بعدم تناول أكثر من 10غرامات في اليوم من الجزر لأنه يحتوي على كمية عالية من السكر الطبيعي.

38 -غرام من الشوكولا الداكنة يوازي 4 مربعات شوكولا يعادل 200سعرة حرارية وعادة ينصح أطباء التغذية بتناول مربع واحد يوميا فقط.

- 317 من كوب اللبن العادي أي كوب وثلث يعادل 200سعرة حرارية ولكن بالتأكيد يفضل تناول اللبن الزبادي خالي الدسم فهو يتضمن نسبة دهون أقل من الكوب العادي.

181 -غرام من الارز البني يوازي كوب واحد من الطعام يتضمن 200سعرة حرارية لذا يعد هذا الطبق من الوجبات المحببة في النظام الغذائي الصحي والسليم فالجسم يحتاج إلى كمية محددة من النشويات يجب تناولها يوميا.

 588 -غرام من البروكلي يعادل 200 سعرة حرارية وينصح بتناوله الأطباء عن طريق السلق أو الشوي فهو يحتوي على كميات عالية من المياه والألياف المشبعة.

 475 -غرام من البصل يعادل  200سعرة حرارية وهو لا يحتوي على دهون مضرة بالجسم وينصح بتناوله بشكل دائم نظرا لاحتوائه على مواد غذائية مفيدة للجسم.

 385 -غرام من التفاح يعادل 200 سعرة حرارية وينصح بتناولها كسناك أساسي في الحميات الغذائية.