ميغان تُصدر كتاباً للأطفال مستوحى من علاقة هاري مع آرتشي

"مجلة جنى" تخوض ميغان ماركل غمار أدب الأطفال بعد التلفزيون والسينما، من خلال كتاب عن «الروابط الخاصة بين الأب وابنه» مستوحى من زوجها الأمير هاري ونجلهما آرتشي، على ما أعلنت مؤسَّسَة الزوجين.
ويُذكر أن الكتاب يحمل عنوان «ذي بنش» (المقعد) ويصدر في 8 يونيو (حزيران)، ونقل بيان لمؤسسة «آرتشويل» عن دوقة ساسكس قولها إنه كان في الأصل «قصيدة» كتبتها إلى زوجها «بمناسبة عيد الأب، بعد شهر من ولادة آرتشي» في مايو (أيار) 2019، والقصة مصحوبة برسوم إيضاحية للفنان الأميركي الأسود كريستيان روبنسون «تجسّد الدفء والفرح والراحة في العلاقة بين الآباء وأبنائهم من كل الأصول الاجتماعية»، على ما أضافت ماركل التي تضع مولودتها الجديدة في الصيف المقبل، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت الممثلة السابقة في المسلسل التلفزيوني «سوتس» المولودة لأب أبيض وأم سوداء قد أكدت رغبتها في تصوير هذا «الرابط الخاص من منظور الشمولية». وأضاف البيان أن الكتاب يتناول «مختلف الوجوه التي يمكن أن يتخذها الحب» وطريقة «التعبير عنها في أسرة عصرية». وسيصدر الكتاب في الولايات المتحدة عن دار «راندم هاوس تشيلدرن بوكس»، وفي كندا عن دار «توندرا بوكس»، وكذلك في بريطانيا وآيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا والهند وجنوب أفريقيا عن دار «بافين».
وكان الأمير هاري وميغان ماركل قد أعلنا قبل عام انسحابهما من العائلة المالكة البريطانية بسبب عدم قدرتهما على تحمل قيود صارمة للغاية. وانتقد الزوجان في مقابلة أجرتها معهما الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري في مارس (آذار) الماضي عبء الضغط الإعلامي وعنصرية بعض أعضاء العائلة الملكية، وقالا إن عضواً في العائلة لم يسمّياه أبدى «مخاوف» إزاء لون بشرة الطفل المنتظر خلال حمل ميغان ماركل بنجلهما آرتشي. إلا أنهما أوضحا في كواليس المقابلة وبعيداً من الكاميرا أن الأمر لا يتعلق بالملكة إليزابيث الثانية ولا بزوجها الأمير فيليب.
ويقيم هاري وميغان في كاليفورنيا، وجسّدا رغبتهما في العمل من أجل القضايا الإنسانية من خلال إنشائهما مؤسستهما الخيرية «آرتشويل»، وهي أيضاً مؤسسة للإنتاج المرئي والمسموع وقّعت عقدين مربحين مع منصتي «نتفليكس» و«سبوتيفاي». وانضم الأمير هاري أيضاً إلى لجنة لمكافحة المعلومات المضللة وقبل منصباً إدارياً في شركة تدريب مقرها سان فرنسيسكو.