8 طرق لترتيب الملابس داخل الخزانة... تعرفي اليها

" مجله جنى " إن أناقة ملابسك تتطلب المداومة على ترتيبها ووضعها بشكل منظم داخل الخزانة المخصصة لها حتى تبدو بمظهر أنيق ولا تتعرض للتلف أو الهلاك وحتى تتسع لأكبر قدر منها. وثمّة أساليب عدة لتحقيق ذلك،  سنقدم لك مجموعة منها تساعدك  في استيعاب الخزانة لجميع الملابس بشكل منظم وأنيق. 

* تقسيم الملابس

قبل البدء في أي شيء يجب تصنيف الملابس بحسب نوعها، ومن الأهمية عدم الخلط بين الملابس الداخلية والقمصان والسروايل ووضعها في مكان واحد، بل من الضروري تخصيص درج أو رف لكل نوع من هذه الملابس.

* جمع الملابس ذات اللون المتشابه

إن تجميع الملابس التي تحمل نفس اللون أو تلك التي لها ألوان متقاربة ومتشابهة بعضها مع البعض من شأنه إعطاء منظر متناسق ومتناغم من ناحية، ويسهل الوصول إلى قطع الملابس عند الاحتياج إليها من ناحية أخرى.

* تعليق الحقائب

وضع الحقائب بشكل عشوائي يؤدي إلى شغل مساحة كبيرة في الخزانة، ومن الأفضل تعليق الحقائب معًا في مكان واحد بالخزانة الأمر الذي يؤدي إلى الحفاظ عليها من التعرض للتلف.

* وضع المجوهرات والحلي والأكسسوارات في صندوق خاص

لابد من وضع الحلي والمجوهرات في درج مناسب ومغلق بإحكام وبشكل جيد من أجل حمايتها والحفاظ عليها وعلى رونقها.

* فصل أزواج الملابس

تتكون بعض الملابس من قطعتين علوية وسفلية، وعند ارتدائها معًا تبدو في غاية الأناقة والشياكة، لكن الأمر يبدو مملًا مع تكرار ارتداء نفس القطعتين معًا عدة مرات متتالية مما يؤدي إلى فقد سحر وجمال هذه القطع معًا، وبالتالي من الأفضل فصلها في الخزانة والعمل على ارتداء كل قطعة بمفردها مع قطعة أخرى من الملابس، مما يساهم في التجديد والتغيير.

* ترتيب الملابس طبقًا للمناسبات

لكل مكان الملابس التي تناسبه، فالملابس التي نرتديها في العمل تختلف عن تلك التي نرتديها في صالة الجيم، وكذلك عند الذهاب للتسوق، أو الحفلات والمناسبات الخاصة، وبالتالي من الأفضل فرز الملابس داخل الخزانة على حسب نوع المناسبة.

* تعليق الملابس على الشماعات

تعليق الملابس على الشماعات يحافظ على الملابس نظيفة ومرتبة وأنيقة، كما يساعدنا في الاختيار بين الملابس التي تكون معروضة بوضوح على الشماعات، ولا يقتصر ذلك على السراويل والسترات والقمصان والفساتين وغيرها من الملابس المختلفة، بل يمتد كذلك ليشمل الأوشحة والحقائب وحتى الأحذية.

* طي الملابس والقمصان بشكل صحيح

طي الملابس بالطريقة الصحيحة يؤدي إلى توفير مزيد من المساحات، وبالتالي يزيد كم الملابس التي يمكن أن تستوعبها أدراج الخزانة.