جديد دبي... "مرسى العرب"

" مجله جنى " تحقق دبي مزيداً من النمو والتطور، وتتوسع مجدداً نحو البحر. فقد كشفت شركة "دبي القابضة" هذا الأسبوع عن خطط لبناء مرسى العرب، وهو عبارة عن جزيرتَين اصطناعيتين ممتدّتَين على مساحة أربعة ملايين قدم مربع في جهتَي فندق برج العرب جميرا، المعلم الشهير الذي يتخذ شكل شراع. 

يضيف المشروع، الذي تُقدَّر كلفته بـ1.72 مليار دولار أميركي، شواطئ تمتد على طول 1.4 ميل، إلى الخط الساحلي في دبي. من المرتقب أن يوضَع الحجر الأساس في حزيران المقبل، على أن يتم الانتهاء من بناء الجزيرتَين في أواخر سنة 2020، بحسب "دبي القابضة".

سوف تضم الجزيرة الأولى، المخصّصة للسياح، منتجعات ملائمة للعائلات، ومتنزهاً بحرياً يمتد على مساحة 2.5 مليونَي قدم مربع، ومسرحاً يتّسع لـ1700 مقعد سوف يستضيف عروض "سيرك دو سولاي"، فضلاً عن ثلاثمئة شقة على الواجهة البحرية.

أما الجزيرة الثانية فهي جزيرة خاصة تضم 14 فيلا فخمة ومارينا لسكّان الفيلات، إلى جانب فندق بوتيك.

سيضيف مرسى العرب 2400 غرفة فندقية جديدة إلى مجموع الغرف الفندقية المملوكة من مجموعة جميرا التي هي جزء من دبي القابضة، التي يملك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، أغلبية أسهمها.

لمجموعة جميرا خبرة في إدارة الجزر الاصطناعية. فهي تتولى إدارة برج العرب الذي يقع على بعد 280 متراً من شاطئ جميرا على أرض اصطناعية بنيت لأول مرة عام 1994.