7 إجراءات وقائية أثناء السفر في فصل الصيف

" مجلة جنى " على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة يعمد الكثير من الأشخاص إلى السفر لقضاء إجازاتهم في فصل الصيف، بهدف الاستجمام والاستمتاع برحلة مميزة بعيداً عن ضغوطات الحياة اليومية المرهقة.

إلا أن السفر في فصل الصيف قد يشكل عبئاً على المرء بسبب درجات الحرارة المرتفعة، وقد يؤدي إلى إصابته بوعكة صحية بسبب أشعة الشمس الحارة. لذا فقد أورد موقع "إندبندنت ترافلر" 7 طرق وقائية لتفادي الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس الحارقة، على النحو التالي:

1- الإكثار من شرب السوائل

لتجنب إصابة الجسم بالجفاف بسبب درجات الحرارة المرتفعة، لا بد من تناول الكثير من الماء والعصائر بالإضافة إلى تناول الفاكهة والخضار، لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم.

2- تجنب الملابس الضيقة

إن ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة وخاصة تلك المصنوعة من القطن والكتان، يقلل من نسبة الشعور بحرارة الطقس أثناء التنقل من مكان إلى آخر.

3- تجنب الألوان الغامقة

من المعروف بأن الملابس ذات الألوان الغامقة تمتص الحرارة بشكل أكبر من الملابس ذات الألوان الفاتحة، لذا لا بد من اختيار ملابس ذات ألوان فاتحة جداً للتخفيف من وطأة الطقس الحار على المسافر.

4- حمام ساخن

إن أخذ حمام ساخن يزيل الأوساخ والغبار والخلايا الميتة التي تسد المسامات وتؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

5- تجنب التنقل دون قبعة

من المعروف أن ارتداء القبعة أثناء التنقل في الأماكن التي تضربها أشعة الشمس، يقي من الإصابة بضربات الشمس التي قد تكون خطيرة في الكثير من الأحيان.

6- وضع الواقي الشمسي

لتجنب الإصابة بالحروق الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، لا بد من وضع الواقي الشمسي على أنحاء جسمك أثناء تعرضك لوقت طويل لأشعة الشمس، وخاصة أثناء تواجدك على شاطئ البحر أو في المسبح.

7- النظارات الشمسية

إن ارتداء النظارات الشمسية يساعد على حماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذا لا تتردد في ارتدائها أثناء ترحالك.