صور: قائمة الأبراج الفرعونية. اكتشف برجك وتعرف على صفاته

" مجلة جنى " لم يترك الفراعنة دربًا إلا وسلكوه، وكل يوم تنكشف لنا المزيد من الأسرار عن تفوقهم في الطب والعلوم والفلك. وقالت عبير فؤاد خبيرة الأبراج في تصريحات نقلتها بوابة "الأهرام"، إن الفراعنة قسموا الأبراج إلى 12 برجًا، ووجدت هذه التقسيمة على جدران معبد "دندرة" في جنوب مصر.

 سميت الأبراج الفرعونية على أسماء الآلهة، وذكرت فؤاد خصائص كل برج وتاريخه وفقًا للتقويم الفرعوني، نتعرف عليها في صور.

قائمة الأبراج الفرعونية

برج "سيت - رمز الطاقة والطموح"

مواليد: 28 مايو إلى 18 يونيو، ومن 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر.

متسامح وشجاع، ويبحث عن الجودة في كل شيء. متعدد المواهب ومتحمس دائمًا، ويرغب في الفوز. يركز على حاضره ويتعلم من ماضيه. يجذبه التحدي والتغلب على المصاعب، ويحقق انتصارات بسبب صفاته. لا يتقن الاستفادة مما يحققه، وقد يتركه بعد مجهود كبير يذهب بلا فائدة.

برج "آمون رع - رمز الخلق"

مواليد: 8 إلى 21 يناير، ومن 1 إلى 11 فبراير.

شخص جذاب ومؤثر في الآخرين. يحب الآخرين ويساعدهم، ويستطيع حل المشكلات بمهارة وتقييم عواقب المواقف الصعبة، ويتمهل في اتخاذ القرارات. تفكيره واضح، ويميل لإخفاء أفكاره ورؤيته عن الآخرين. يبالغ أحيانًا في توقع المثالية في كل شيء، ويرغب في السيطرة على الآخرين أحيانًا.

برج "حابي - رمز النيل"

مواليد: 1 إلى 7 يناير، ومن 19 إلى 28 يونيو، ومن 1 إلى 7 سبتمبر، ومن 18 إلى 28 نوفمبر

شخص يحب الاستمتاع بالحياة الرغدة الطيبة، مبتكر، وجاذب للانتباه، وخفيف الظل. هو محامي جيد عن الأفكار التي يؤمن بها، ويستطيع التمييز بين النافع وغير النافع. يبتعد عن الصراعات ويتحاشاها، ويخاف الخيانة والغدر، ويستطيع التفرقة بين من يحبه ومن لا يحبه.

يميل للحدة أحيانًا، وفي غضبه يصبح مثل الفيضان الذي يبتلع كل شيء في طريقه.

برج "أوزوريس - رمز المعرفة"

من 1 إلى 10 مارس، ومن 27 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

نشيط وشجاع وواضح، يستطيع تخطي العقبات بتفكيره الإيجابي. يجب المعرفة والعلوم والفنون، يحترم التخصص ويقدر مواهب الآخرين، وينجذب للأشياء الصعبة. أحيانًا يخلق أعداء لنفسه بسبب غيرة الآخرين منه التي يتعمدها أحيانًا، ويصاب بالإحباط بسبب انجذابه في بعض الأوقات للأشياء المستحيلة.

برج "إيزيس  -  رمز الوفاء"

مواليد: 11 إلى 31 مارس، و18 إلى 29 أكتوبر، و19 إلى 31 ديسمبر.

ملهم ومحدد الهدف، خيالي بعض الشيء، لكنه يؤمن بالحب. حسن المظهر ويجيد الدفاع عن نفسه، ولديه طبيعة كريمة وسخية مع الآخرين. منفتح ويستطيع الانسجام مع الآخرين بسهولة، كما يحب التجديد وخوض التجارب الجديدة. يتوقع أحيانًا الكثير من الآخرين مما يصيبه بالإحباط، ولا يتسامح مع من يضلله، ويميل أحيانًا للعزلة، وقد يساء فهمه من الآخرين ويسبب له ذلك بعض المشاكل.

برج "توت - رمز الزمن والبحث"

مواليد: 1 إلى 19 أبريل، و8 إلى 17 نوفمبر.

اجتماعي، يحب المعارك وينجذب للبحث. يدخل في سباق مع الآخرين طوال الوقت ويحب محاكاتهم. يحب التباهي والزهو، ويقلد من يعجب بهم، ولا يستطيع فهم الآخرين أحيانًا. عيوب شخصيته توقعه في مشكلات طوال الوقت، ويرهق نفسه أحيانًا في طريق غير الذي تميز فيه.

برج "سخمت - رمز الحب والطب والعقاب"

مواليد: 29 إلى 11 أغسطس، و30 أكتوبر إلى 7 نوفمبر.

يقظ وحذر، لا يمنح ثقته بسهولة، ولا يسامح من يخونه. مستعد للدفاع عن نفسه ضد أي هجمة في أي ظرف. يشعر بقيمة نفسه، ويحبون تقدير الآخرين لهم. يبحث عن المثالية ويظهرون أحيانًا في أعين الناس بمظهر الصلابة والتشدد، إذا عشق يفقد عقله، وكذلك إذا غضب.

برج "حورس - رمز الحماية والنصر"

مواليد: 20 أبريل إلى 8 مايو، و12 إلى 19 أغسطس.

كريم ومخلص ويحب الوضوح في كل شيء. لماح ولديه ضمير يقظ، يعرف مسئولياته جيدًا، ولديه روح محارب. لا يتراجع ولا يحترم السلطة إن كانت في يد من لا يستحق. عملي وواقعي، ويثق أحيانًا أكثر من اللازم في الآخرين، وهو مكشوف جدًا لأعداءه لذلك يقع في المشاكل.

برج "باستيت  - رمز الموسيقى والبيت"

مواليد: 14 إلى 28 يوليو، و23 إلى 27 سبتمبر، و3 إلى 17 أكتوبر.

يحب الفنون والابتكار والجمال، هو سريع البديهة ولديه قدرة على الإقناع، ويستطيع التكيف بسهولة مع المتغيرات. يستخدم عقله لحل المشكلات ويوجه جهوده لفعل الخير. لديه طبيعة حذرة وقلقة، ويتجنب المخاطر، ويتردد أحيانًا ويتجنب المواجهات.

 

برج "مووت - رمز الأمومة"

مواليد: 22 يناير إلى 31 يناير، و8 إلى 22 سبتمبر.

لطيف وذكي ودقيق، محب للآخرين ولديه روح حماية وأمومة، ويشعر بالمسئولية تجاه الآخرين. يفكر في وجود معنى لحياته، ويعرف أين يستثمر مجهوده. هو أيضًا قادر على تقديم تضحيات عظيمة، ويحب الأنشطة الاجتماعية. تفاؤله غالبًا ما يعرضه لإحباطات كبيرة، كما تسبب حساسيتهم تجاه الخطأ ورؤيته المثالية بعض الخلافات مع الآخرين.

برج "جيب - رمز الأرض"

مواليد: 12 إلى 29 فبراير، و20 إلى 31 أغسطس.  

شخص يمكن الاعتماد عليه، واقعي، لديه قدرة على العطاء للآخرين. يستطيع التفكير بشكل منطقي وتحقيق الإنجازات، وتحويل أفكاره إلى أشياء ملموسة. مستقر، وهادئ، ويعرف كيفية التخفيف عن الآخرين في معاناتهم وألمهم. يحترم وعوده، ولا يتسامح مع من لا يحترمون وعودهم. يميل لدفن معاناته الخاصة، ويتسبب ذلك في شعوره بالقلق والوحدة أحيانًا.

برج "أنوبيس - رمز التفكير والهدوء"

مواليد: 9 إلى 27 مايو، و29 إلى 13 يوليو.

يحبون التفكير جيدًا ودراسة الموقف قبل اتخاذ القرار. يفضل مواليد هذا البرج الحياة الهادئة، والعيش في سلام. مزاجي، ولديه طبيعة متقلبة أحيانًا، ويحب العزلة. عاطفي ويحب إخفاء مشاعره خلف ابتسامة. يتعلق بالماضي، وينجذب للأشياء الصعبة. إذا وقع في الحب ينكسر بسهولة، وانعزاله عن الناس يدفعهم لسوء فهمه أحيانًا.