وزارة شؤون المرأة تختتم تدريباً حول النوع الاجتماعي ببرامج التدريب

رام الله - مجلة جنى اختتمت وزارة شؤون المرأة، امس ، في مدينة رام الله، ضمن برنامج (ويلود 3) الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، الدورة التدريبية "إدماج النوع الاجتماعي في البرامج والرزم والحقائب التدريبية"، والتي استهدفت دوائر التدريب في الوزارات.  

وأشاد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، بالتقييم الإيجابي للمشاركات والمشاركين، وتغذيتهم الراجعة حول مادة التدريب وأداء المدربة فاطمة البطمة، وتأكيد الجميع بأن التدريب أحدث لديهم تغييراً ملموساً في مفاهيم النوع الاجتماعي.

وشدًد الخطيب على أهمية انعكاس الفائدة من التدريب بشكل عملي فيما يتعلق بمهام المشاركات والمشاركين من الوزارات المختلفة، وتكامل دور هذه الدوائر مع وحدات النوع الاجتماعي لتضمين ودمج احتياجات النساء بشكل مستمر في الخطط والبرامج.

وأكد الخطيب بأن وزارة شؤون المرأة، ستتابع الاستثمار في بناء قدرات ذات الفريق من المشاركات والمشاركين في هذه الدورة بدورات استكمالية قادمة لتحقيق الفائدة المرجوة من تراكم الخبرة لدى الفريق، لإحداث التغيير المطلوب، لاسيما وأن النوع الاجتماعي ليس أولوية في المجتمعات العربية.  

وشكر الخطيب الوكالة الإيطالية للتعاون الإيطالي على الدعم والمساندة، كما شكر المدربة البطمة، والمشاركات والمشاركين على الالتزام والتحلي بروح المسؤولية.

من جانبها، أكدت الدكتورة كرستينا ناتولي ممثلة الوكالة الإيطالية للتعاون الإيطالي على متابعة الدعم للوزارة في كل ما يتعلق بأنشطة النوع الاجتماعي، حيث تترأس إيطاليا هذا المحور في تجمع الاتحاد الأوروبي.