رنا النيباري.. مديرة للمركز العلمي الكويتي

الكويت - مجلة جنى - أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن تعيين السيِدة رنا عبداللهالنيباري، بمنصب المدير العام للمركز العلمي وذلك اعتباراً من 6 أغسطس 2017. حيث أعرب المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين، عن سعادته بانضمام السيدة رنا لأسرة المركز العلمي الذي أنشأته المؤسسة، وذلك خلفاً للراحل المهندس مجبل سليمان المطوع طيب الله ثراه، وأضاف د. شهاب الدين “إن الخبرة الواسعة التي تحظى بها السيدة رنا النيباري في مجال الإدارة في كل من شركات القطاع الخاص ومؤسسات النفع العام تمثل قيمة مضافة كبيرة للمركز العلمي وللمؤسسة ككل. كما يمثل انضمام النيباري فرصة رائعة لنا للاستفادة من قدراتها الريادية ومهاراتها في التخطيط الاستراتيجي، مما يجعلنا نتطلع لطفرة جديدة للمركز العلمي تكون حافلة بالإنجازات والنجاحات مستكملة مسيرة التميز والانجازات للمركز التي قادها المرحوم مجبل المطوع”.

وستقوم السيدة رنا عبدالله النيباري بالعمل مع الإدارة التنفيذية وموظفي المركز العلمي بما لديهم من خبرة طويلة في العمل بالمركز العلمي وساهموا في جعله منارة للتعليم الترفيهي ونشر الثقافة العلمية والمحافظة على البيئة في الكويت والمنطقة، وستكون مهمتها الأولى هي العمل بمشاركة الخبرات المتراكمة للإدارة التنفيذية وبتوجيهات مجلس الإدارة على تطوير الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للمركز العلمي والاشراف على تنفيذ مشروع توسعة المركز العلمي الذي ستنطلق المرحلة الاولى منه (تنفيذ حزمة الانشاءات البحرية) في خريف هذا العام.

جدير بالذكر أنه وقبل الاستلام الفعلي لمهام إدارة المركز العلمي، وبرعاية ودعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، قامت السيدة رنا عبداللهالنيباري خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يونيو الماضي بعدد من الزيارات الميدانية لبعض المراكز والمتاحف العلمية الرائدة في مجال التعليم الترفيهي، وذلك للتعرف على أحدث التطورات التي يمكن الاستفادة منها في المرحلة القادمة لتطوير المركز العلمي لمواصلة دوره الريادي وتميزه بالإضافة إلى بحث سبل التعاون مع هذه المراكز أو مثيلاتها مستقبلا.