اكتشاف موقع أثري شرق طبرق بليبيا

" مجلة جنى "عثرت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في كلية الآثار والسياحة بجامعة طبرق على موقع أثري بمنطقة ’مرسى لك‘ شرق مدينة طبرق الليبية بحوالي 90 كم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الليبية، فإن "الموقع الأثري الذي تم اكتشافُه خلال الأيام الماضية، يضم عدة تماثيل، أحدها على شكل رأس امرأة، وآخر على شكل أرنب، وثالث على شكل كبش، بالإضافة إلى عدة أنواع من العملات القديمة".

وقام عميد كلية الآثار والسياحة بالعيد المرابط، الجمعة، بزيارة ميدانية إلى الموقع المكتَشف، حيث كان حاضراً ابريك مجحود رئيس قسم الآثار، وحافظ مفتاح النويلي المسجل العام بالكلية، إلى جانب الأستاذ فرج خليفة صالح مراقب آثار طبرق.

جدير بالذكر أن كلية الآثار والسياحة بجامعة طبرق أُنشئت مؤخراً بقرار من رئيس مجلس الوزراء العام 2016. وهي وتقدم خدمات تعليمية وبحثية ودورات تدريبية متميزة في مجالي السياحة والآثار، وفقًا للمعايير الدولية باستخدام أحدث التقنيات، وبما يتماشى مع مكانة جامعة طبرق وقيمتها العلمية، ولسد حاجة سوق العمل بكوادر مؤهلة تمتلك المعارف والمهارات والسلوكيات المطلوبة لأداء المهنة على أكمل وجه وبإتقان جيد، للبقاء في سوق المنافسة العربية والعالمية.