فيلم الرعب ’إيت‘ يتصدر إيرادات السينما الأمريكية .. و’أنابيل: كرييشن‘ يتراجع

" مجلة جنى " حقق فيلم الرعب الجديد ’إيت‘ للمخرج الأرجنتيني أندريس موشيتي المركز الأول على شباك التذاكر الأمريكي لهذا الأسبوع، بإيرادات بلغت 117.2 مليون دولار، فيما تراجع فيلم الرعب ’أنابيل: كرييشن‘ ’إخراج ديفيد إف. ساندبيرغ‘ إلى المركز الرابع محققاً أربعة ملايين دولار.

ويستند الفيلم إلى رواية المؤلف ستيفن كينغ التي تعود للعام 1986 وتحمل نفس الاسم، حيث تدور أحداثه في مدينة ’ديري‘ ويحكي قصة سبعة أطفال يقابلون مهرج يُدعى ’بيني وايز‘، في فترة يختفي فيها الأطفال المحليين، تاركين خلفهم أجساد ممزقة أو أشلاء.

وبعد 27 عاماً من اللقاء مع ’بينيوايز‘، يعيد ’نادي الخاسرين‘ تجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأنّ IT كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

يلعب بيل سكارسغارد دور المهرج الراقص ’بينيوايز‘ فيما يجسد جيدين ليبرهير دور ’بيل دينيبروه‘ الذي يظل لديه ثأر شخصي مع المهرج.

كتب السيناريو تشيس بالمر، كاري فوكوناغا وغاري دوبرمان، ويشارك في بطولة الفيلم أيضاً كلّ من راي تايلور، صوفيا ليليس، فين ولفهارد، وايت أوليف، تشوسنجاكوبس، جاك ديلانغرازر، نيكولاس هاميلتون، وجاكسون روبرت سكوت في دعم الأدوار،

من جهة ثانية حلّ الفيلم الرومانسي الكوميدي الجديد Home Again في المركز الثاني محققاً تسعة ملايين دولار، وهو من بطولة ريز ويذرسبون، ونات وولف، ومايكل شين، ومن إخراج هالي ميرس-شير.

هذا وتراجع فيلم الحركة الكوميدي The Hitman's Bodyguard ’إخراج باتريك هيوز‘، من المركز الأوّل إلى المركز الثالث هذا الأسبوع محققاً إيرادات بلغت 4.9 مليون دولار، فيما حل الفيلم الدرامي Wind River في المركز الخامس متراجعاً عن المركز الثالث الذي احتله الأسبوع الماضي، بإيرادات بلغت 3.2 مليون دولار.