رجاء عيسى القرق

وُلدت رجاء عيسى القرق عام 1955 في الإمارات العربية المتحدة. هي المديرة الادارية لـمجموعة عيسى صالح القرق منذ عام 1998، وهي شركة تملكها أسرتها تعمل في 26 قطاعًا، تتنوّع بين تجارة الأثاث، التصنيع، البيع بالتجزئة، التوكيلات التجارية كوكالة إطارات السيارات "دانلوب" والعقارات. تدير اليوم مجموعة الشركات ويعمل تحت إدارتها أكثر من 4000 موّظف.

هي من النساء الإماراتيّات الأوائل اللواتي يحصلن على شهادة جامعيّة، فقد حازت بكالوريوس في الأدب الإنكليزيّ من جامعة الكويت. هي رائدة في الأعمال التجاريّة وكان لآرائها الاستشارية القيّمة فضل كبير في نموّ المجموعة وتوسعها.

تشغل القرق مناصب عديدة. فهي تترأس مجلس سيدات أعمال دبي، هي نائبة رئيس مجلس إدارة مدينة دبي الطبية، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، مجلس دبي الاقتصادي، بالإضافة إلى تقديم استشارات قيّمة لمختلف المجموعات التجارية والتحالفات التجارية الدولية.

بالرغم من انشغالها بإدارة أعمال المجموعة تقضي وقتًا طويلًا في العديد من الأنشطة الخيرية والاجتماعية والإنسانية، من خلال رئاستها مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، التي خصّصت لها المجموعة وقفًا خيريًا يقدَّر بمبلغ 272 مليون دولار سنويًا.

صنّفتها مجلّة فوربس واحدةً من أبرز سيّدات الأعمال في المنطقة. في عام 2006 اختيرت ضمن أقوى 50 سيّدة عربيّة وفي عام 2013، احتلّت المرتبة الـ25