الشيخة لطيفة بنت محمد ترعى أسبوع دبي للتصميم 2017

دبي – مجلة جنى - تستعد دبي لانعقاد النسخة الثالثة من ” أسبوع دبي للتصميم ” الذي يقام خلال الفترة من 13 إلى 18 نوفمبر القادم تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون ويعد احتفالية التصميم الأضخم والأبرز في منطقة الشرق الأوسط.

ويحفل ” أسبوع دبي للتصميم ” – الذي يستمر 6 أيام – ببرنامج مليء بالعديد من الفعاليات التي يستضيفها حي دبي للتصميم – دي 3 ” ومواقع مختلفة على امتداد إمارة دبي ويقدم هذا العام سلسلة غنية بفعاليات التصميم المعاصر وتشمل ” معرض الخريجين العالمي ” و” معرض المدينة الأيقونية ” و”معرض أبواب ” إلى جانب المعرض التجاري لمنتجات التصميم الأصلية ” داون تاون ديزاين ” إضافة إلى مجموعة من الحوارات وورش العمل التي تقودها نخبة من خبراء التصميم والفنون من الإمارات وجميع أنحاء العالم .

وأعربت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بانعقاد النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم في شهر نوفمبر القادم والذي يعود هذا العام ببرنامج فريد ومتنوع حافل بالفعاليات .. وقالت سموها ” إن صناعة التصميم تعد داعما أساسيا في تحقيق طموحاتنا المنشودة التي ترسم ملامح مستقبل دبي المزدهر لاسيما أنها كانت من بين الروافد الرئيسية التي أسهمت بشكل مباشر في إرساء أسس نمط الحياة اليومي للمجتمعات منذ القدم ” .

وأكدت سموها أن صناعة التصميم تلعب دورا حاسما في بناء مدن متطورة قائمة على السعادة والتمكين والإبداع من خلال الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تحدث أثرا إيجابيا ملموسا في حياة البشرية وتثمين الجمال والإبداع في مناحي الحياة كافة .. مشيرة الى أن هيئة دبي للثقافة والفنون تبذل جهودا حثيثة من أجل تأسيس بنية تحتية توفر المقومات اللازمة كافة للدفع بعجلة النمو والازدهار في المجتمع الإبداعي.

ولفتت سموها إلى أن رؤية دبي الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للإبداع تقوم على اعتقاد راسخ بأن التقدم والابتكار لن يتحققا إلا بالأفكار المبتكرة التي تأتينا من العقول المستنيرة والمتفتحة وبالطبع تسهم المبادرات المبتكرة مثل “أسبوع دبي للتصميم” في تمكين هذه المواهب الشابة وتوفر لهم منصة مثالية لإطلاق عنان إبداعهم وإبراز منتوجاتهم.

وعبرت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم عن تطلعها بشغف للمشاركة في”أسبوع دبي للتصميم”ومشاهدة إسهاماته في تعزيز مظاهرة دعم ورعاية الجيل القادم من المصممين الناشئين في دولة الإمارات والمنطقة.” وتلعب هيئة دبي للثقافة والفنون دورا بارزا في صون ودعم إرث الحرف المحلية إلى جانب تحفيز المواهب المبدعة المعروفة والناشئة من دولة الإمارات أو جميع أنحاء العالم.

وتعد الهيئة شريكا استراتيجيا لفعاليات التصميم الرئيسية بدولة الإمارات بما فيها ” أسبوع دبي للتصميم ” ومعرض ” داون تاون ديزاين ” ومعرض ” أيام التصميم دبي ” .

ودخلت في العام 2013 في شراكة مع المؤسسة الفنية “تشكيل” لإطلاق برنامج “درب التصميم للمحترفين” بمشاركة أربعة مصممين إماراتيين والذي تمثل هدفه في إرساء أسس الجيل الجديد من المصممين في المنطقة.

أنبأ أن هيئة دبي للثقافة والفنون تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة وتسليط الضوء على التراث المحلي الغني من خلال تدشين مجموعة متنوعة من المبادرات على مدار العام .

وتعمل الهيئة على مد جسور الحوار البناء بين مختلف الحضارات والثقافات والمساهمة في المبادرات البناءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين والزوار في دبي على حد سواء.