المصرية راوية منصور تفوز بجائزة الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال

مجلة جنى - شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في الحفل الذي أقيم على هامش المؤتمر العالمي الـ29 للاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن الذي تستضيفه مصر في الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر الحالي.

وشهد الحفل الدكتورة ياسمين درويش رئيسة الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن، والدكتورة أماني عصفور نائبة رئيس الاتحاد، والدكتورة أمينة فهمي نائبة رئيسة الجمعية المصرية لصاحبات الأعمال، ورؤساء الوفود الأجنبية من 70 دولة حول العالم.

ووزعت الجوائز خلال الحفل، على العديد من القيادات النسائية في ريادة الأعمال وأصحاب المهن في مختلف المجالات ومن مختلف الدول حول العالم الأعضاء بالاتحاد ومن بينهن الدكتورة راوية منصور رئيسة مجلس إدارة شركة رامسكو للإنتاج الزراعي والعضوي وعضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس والتي فازت بالجائزة الأولى على مستوى العالم في ريادة الأعمال، وهي الجائزة الأعلى التي يقدمها الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال وصاحبات المهن، للقيادات النسائية في مجال الأعمال، ممن لهن تأثير في المجتمع وساهمن في تحقيق تمكين المرأة والمجتمع من خلال أعمالهن.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي في كلمتها عن مدي فخرها بوجودها اليوم بين هذا الجمع الكبير من رائدات الأعمال وأصحاب المهن وهذا التنوع في الثقافات واللاتي يسعين لتمكين المرأة في جميع المجالات، موجهة الشكر للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لدعمها المرأة المصرية وجهود المجلس القومي للمرأة للنهوض بالمرأة، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع مهم بوجود 600 سيدة أعمال وأصحاب مهن من 70 دولة حول العالم خاصة ونحن في عام المرأة المصرية 2017. ومن جانبها، أكدت ياسمين درويش رئيسة الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن، أن مصر تقدمت منذ عام 2002 بطلب أن تستضيف المؤتمر ونحن اليوم نحتفل بالمؤتمر الـ29 في مصر، معربة عن أملها في أن يرجع الجميع لبلده لديه رؤية متميزة عن مصر وعن المكانة التي وصلت لها المرأة المصرية والمرأة العربية. ورحبت الدكتورة راويه منصور بجميع السيدات التي حضرت اليوم من 70 دولة حول العالم، مؤكدة أن وجودهن هنا اليوم حلم تحول إلى حقيقة وهذه هي المرة الأولى منذ 87 عامًا، هو عمر الاتحاد يعقد المؤتمر الدولي في دولة عربية وثاني مرة تستضيفه دولة أفريقية.