فريال ناس.. حضور المرأة البحرينية اقتصادياً مبعث فخر لنا

مجلة جنى - أكدت رئيسة جمعية سيدات الأعمال فريال ناس، أن النموذج البحريني لتمكين المرأة اقتصادياً بات مثالاً يحتذى من قبل كل الدول الساعية إلى تفعيل دور المرأة والاستفادة القصوى من طاقاتها في التنمية والازدهار.

وثمنت، تفضل الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل البحريني رئيسة المجلس الأعلى للمرأة برعاية النسخة الثانية من المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال المقرر إقامته خلال الفترة من 13-15 نوفمبر الجاري.

وأشادت ناس بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة العاهل المفدى من أجل تعزيز حضور المرأة في المشهد الاقتصادي وتشجيعها على المضي قدماً في عالم الأعمال ورفع مساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطني.

وقالت “بات حضور المرأة البحرينية اقتصادياً مبعث فخر لنا كنساء بحرينيات، وأثمرت برامج التمكين الاقتصادي للمرأة التي تبناها المجلس الأعلى للمرأة إضافة إلى جملة المبادرات والجوائز في خلق جيل جديد من رائدات وسيدات الأعمال البحرينيات اللواتي يثبتن نجاحهن في مختلف مجالات العمل الخاص.”

وأشارت ناس إلى أن احتضان مملكة البحرين للنسخة الثانية من المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال، إنما يؤكد المكانة الدولية التي وصلت إليها مملكة البحرين وسمعتها الطيبة في مجال تبني سياسيات داعمة للمرأة ومحفزة لها.

وأكدت أن رائدات وسيدات الأعمال البحرينيات يقفن على قدم المساواة مع نظيراتهن في المنطقة والعالم، وهن على أتم الاستعداد من أجل الخروج من هذا المنتدى بالنتائج المرجوة على صعيد الصفقات والاستثمارات وشراكات الأعمال.

وأضافت أن انعقاد المنتدى هذا العام تحت شعار “المرأة في المجال الهندسي” بمناسبة تخصيص المجلس الأعلى للمرأة مناسبة يوم المرأة البحرينية للاحتفاء بالمرأة في المجال الهندسي، إنما يكسب المنتدى بعداً خاصاً لناحية تعريف الضيوف من خارج البحرين على النموذج البحريني في تمكين المرأة، ومناسبة يوم المرأة الوطنية، إضافة إلى إبراز سيدات الأعمال العاملات في مجال القطاع الهندسي.

ونوهت ناس، بجهود الداعمين النسخة الثانية من المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال، حيث يقام المنتدى بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين هم تمكين، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، بالإضافة إلى الجهات الراعية لدعمها المستمر مثل مركز البحرين التجاري العالمي “بريمير”، وشركة ديار المحرق، وبنك البحرين للتنمية، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك”، وشركة الخليج للبتروكيماويات “جيبك”، ومجموعة ناس، وبنك البحرين الوطني، وفندق ذا غروف.

يشتمل المنتدى على 5 جلسات من بينها إضاءات المرأة المهندسة، والمرأة والإلهام في عالم الأعمال، ومبادرات عالمية في مجال ريادة الأعمال من حاضنات الأعمال إلى المسرعات، والتنمية المستدامة في مجال الصناعة، والهندسة إلى ريادة الأعمال، كما يتضمن المنتدى جلسات تجارية ثنائية.

ويهدف هذا الحدث العالمي، إلى تحفيز الاستثمارات للاندماج واستيعاب الدور الاقتصادي الواعد للمرأة، وإبراز دور سيدات الأعمال نحو توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مع الشركاء في العالم، والسعي كذلك إلى دعم الرؤى الاقتصادية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاسترشاد بالتجارب الرائدة في هذا المجال، وطرح مبادرات مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتأكيد على استقطاب رؤوس الأموال لتشجيع قيام مشاريع مشتركة بين ذوي الاختصاص.