الإسكامي” يدعم سيدات الأعمال بـ 42 مليون يورو

مجلة جنى - اعتمد اتحاد غرف البحر المتوسط “الإسكامي” مشروع لدعم سيدات الأعمال على مستوى كافة دول البحر الأبيض بتمويل بلغ 42 مليون يورو، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد غرف البحر المتوسط ورئيس اتحاد الغرف المصرية، إن المشروع سيبدأ العمل به فبراير المقبل، جاء ذلك في كلمته أمام لجنة سيدات الأعمال بختام فاعليات الأسبوع الاقتصادي المتوسطي للقيادات الاقتصادية في دورتها الحادية عشر والذي اقيم في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري بمدينة برشلونة بإسبانيا، بمشاركة عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال من دول المنطقة لاستعراض التغييرات الكبيرة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر على حركة التجارة الإقليمية، وكيفية إزالة المعوقات وتقوية عملية التكامل الأورومتوسطية.

وأشار الوكيل، إلى أن المشروع سيخدم سيدات الأعمال من منتسبي 500 غرفة مطلة على البحر الأبيض المتوسط، وسيتم تنفيذه من خلال الأمانة العامة للإسكامي ببرشلونة، بالتعاون مع الغرف الإقليمية، وسيخدم كافة الغرف المطلة على البحر الأبيض من خلال الغرف في اللجنة التنفذية.
وأضاف أن المشروع سيقدم المعونة الفنية، ودراسات الجدوى، وسيقدم التدريب والدعم لتصدير منتجات شركات سيدات الأعمال، من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات.
وأكد الوكيل، أن مصر تدعم المرآة بشكل كامل ومن خلال برامج معلنة في إطار تخصيص الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام الحالي هو عام المرأة المصرية، مشددا على أن اتحاد الغرف المصرية وخاصة غرفة الإسكندرية يقدمان الدعم الكامل لسيدات الأعمال من خلال توفير المعونات الفنية للاستثماراتهم خاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منوها إلى أنه لأول مرة يتم إنشاء مجالس سيدات الأعمال بالغرف التجارية بداية من غرفة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة اليونيدو.

من جانبه قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الأعمال المصرية الأوروبية، إن المشروع سيعمل على تسيير الحصول على التمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ومن الاتحاد الأوروبي، وسيغطي كافة القطاعات.
وأضاف أنه بإمكان من يتقدم الحصول على التمويل وستقوم الغرف بمساعدة سيدات الأعمال في الترويج وفي ملء الاستمارات، مضيفاً أن غرفة الإسكندرية باعتبارها الممثل الإقليمي لمصر في اللجنة التنفيذية للإسكامي ستعمل على وضع خطط وبرامج ترويجية لدعم سيدات الأعمال.