بروتوكول تعاون بين منظمة المرأة العربية والبنك الأوروبي لتمكين رائدات الأعمال في مختلف المجالات

"مجلة جنى" وقعت منظمة المرأة العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق أسيا، بروتوكول تعاون يهدف إلى تمكين المرأة العربية اقتصاديا وبناء قدراتها وتحسين فرص حصولها على العمل والتمويل والخدمات المصرفية.

وشهد توقيع البروتوكول، كل من السفيرة مرفت تلاوى، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، وجانيت هكمان، المدير التنفيذى للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق آسيا EBRD.

وأكدت السفيرة مرفت التلاوي، على أهمية هذا البروتوكول لتسهيل حصول السيدات على قروض، والتعرف على كل ما هو جديد وحديث في مجال ريادة الأعمال في مختلف القطاعات الزراعية و الاقتصادية، والحصول على المعلومات الضرورية لإقامة المشاريع وتقديم الإستشارات من الجانب المحلى والدولي وتقديم الخطط التى تمكّن السيدات من نجاح مشاريعهن والحصول على التمويل اللازم من البنوك والجمعيات والمنظمات المحلية والدولية وإعداد برنامج تدريبي محترف على مهارات ريادة الأعمال، وربط هذا التدريب بالتوجيه، وتوفير شبكة علاقات واسعة لمساعدة السيدات. 

وأكدت جانيت هكمان أن توقيع بروتوكول التعاون مع منظمة المرأة العربية خطوة مهمة ومثمرة في تاريخ كلتا المؤسستين وإنه بمثابة ضمان لرائدات الأعمال، والنساء العربيات. وأوضحت أن توقيع هذا البروتوكول يشكل دعما كبيرا لرائدات الأعمال في مجالات مختلفة حيث أن 15% من النساء العربيات يعملن كرائدات أعمال و يقمن بدعم وإدارة مشروعاتهن بمفردهن، ويحتجن إلى الدعم و التحفيز.