من هي ماريا ميشيل ؟

"مجلة جنى" ماريا ميتشل هي عالمة الفلك الأمريكية التي استخدمت التلسكوب، واكتشفت المذنب. ولدت ماريا ميتشل في 1 أغسطس 1818، وتوفيت في 28 يونيو 1889.

بسبب اكتشافها للمذنب، حصلت ماريا ميتشل على جائزة الميدالية الذهبية من قبل الملك فريدريك السادس من الدنمارك. كانت ميتشل هي أول امرأة أميركية تعمل مهنياً في الفلك.

من هي ماريا ميتشل
ماريا ميتشل هي المرأة التي أشتهرت بكونها أول أمرأة في المهنة الفلكية في الولايات المتحدة . اكتشفت مذنب جديد في عام 1847، وأصبحت معروفة بإسم ” ميتشل ملكة جمال المذنب ”.

ولدت ماريا ميتشل في 1 أغسطس 1818، في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس. كان والداها هما وليم ميتشل وليديا كولمان ميتشل. كانت أسرتها من يعتقدون في المساواة في الحقوق بين الرجال والنساء من التعليم وفي التطوير. تلقت ميتشل تعليمها في المدرسة، ثم افتتحت مدرسته الخاصة بعد ذلك، وأصبحت ماريا المساعدة في هيئة التدريس. وكانت عالمة الفلك الصغيرة في سن ال 12.

درست علم الفلك بدعم من والدها. وفي عام 1847، اكتشفت ميتشل للمذنب الجديد، الذي أصبح يعرف بإسم ” ميتشل ملكة جمال المذنب ”، وحصلت ماريا ميتشل على شهرة كبيرة في أوساط علم الفلك. وأصبحت ماريا ميتشل هي أستاذة الفلك في كلية فاسار في نيويورك.

اكتشفت ماريا المذنب في 1 أكتوبر 1847 وكانت ثاني سيدة تقوم بذلك، والتي كانت تسير على خطى كارولين هيرشيل. وقد منحت الميدالية الذهبية من قبل الملك فريدريك السادس من الدنمارك لهذا الإكتشاف. في عام 1848 أصبحت أول امرأة عضوة في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، وبعد سنيتن، أصبحت عضوة من أعضاء الجمعية الأمريكية في تقدم العلوم.

الحياة السابقة
ولدت ماريا ميتشل عالمة الفلك والمربي ماريا ميتشل واحد في 1 أغسطس 1818، في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس، من بين تسعة أطفال. شجعها والدها على التعليم، وبخاصة في علم الفلك وعلمها كيفية استخدام التلسكوب. عملت كأمينة المكتبة الأولى في مكتبة نانتوكيت أثينيوم 1836-1856، في حين أنها بدأت بدراسة كسوف الشمس، والنجوم والمشتري وزحل.

ماريا ميتشل لم تتزوج قط ولكنها بقيت بجانب عائلتها طوال فترة حياتها، حيث عاشت مع شقيقتها كيت والأسرة كاملة.

في عام 1848، أصبحت أول امرأة تنضم إلى الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم. وفي العام التالي، قدمت ميتشل للعمليات الحسابية الفلكية الأمريكية. في عام 1850، تم انتخابها للجمعية الأميركية لتقديم العلوم.

في عام 1865 تم تعيينها في منصب أستاذ أول العاملين في كلية فاسار في شمال ولاية نيويورك وعينت أيضا كمديرا لمرصد الكلية وسرعان ما أصبحت محبوبة. وخلال تلك الفترة، عملت على نطاق واسع على العديد من الأبحاث حول كواكب المشتري وزحل بإستخدام معدات التصوير الفوتوغرافي لالتقاط صور الكواكب. ومن بين العديد من المشاريع التي قامت بها ميتشل مع طلابها، فقد صورت البقع الشمسية.

انتخبت ميتشل إلى الجمعية الفلسفية الأمريكية في عام 1869. وبعد أربع سنوات، في عام 1873، شاركت في تأسيس جمعية النهوض بالمرأة، حيث شغلت منصب رئيس المنظمة للسنوات الثلاث المقبلة.

الموت وتراث
في عام 1861، بعد وفاة والدتها، انتقلت ميتشل إلى لين، ماساتشوستس، مع والدها. في اعتلال الصحة، وتقاعدت من التدريس في فاسار في عام 1888، وتوفيت في 28 حزيران، ودفنت عام 1889.

اقرأ أيضا