أسرار عن المطارات عليك أن تعرفها قبل السفر

"مجلة جنى" كثيرون يعتبرون المطار أسوأ مرحلة في السفر، حيث يتعين عليهم التعامل مع العديد من المهام المتعلقة بالأمتعة والتفتيش والوثائق، والانتظار في طوابير طويلة. وهذه نصائح يمكن أن تجعل الأمور تسير بشكل أسهل في المطارات:

تجنب ارتداء المجوهرات
يمكن أن تجنب نفسك عرقلة حواجز التفتيش إذا تخليت عن ارتداء المجوهرات والإكسسوارات، وفي حالات خاصة إذا كان عليك أن تأخذها معك، فيفضل أن تضعها في علبة داخل حقيبتك، بدلاً من ارتدائها، لأنه سيتوجب عليك خلعها ووضعها في حاوية الفحص.

البس خفاً
العديد من حواجز التفتيش في المطارات تطالب بخلع الحذاء، إذا اخترت ارتداء خف سهل الخلع واللبس، سيجعل العملية أسهل، مقارنة بأنواع الأحذية الأخرى.

خطط مسبقاً
التخطيط المسبق للسفر يجعله أسهل، بحيث تكون متأكداً من الوصول إلى المطار في الوقت، واحزم أمتعتك قبل الموعد بيوم، وتأكد من طريقة وصولك إلى المطار سواء حجزت سيارة أجرة أو قررت الذهاب بالمواصلات العامة، وتأكد من الطقس وازدحام المرور، وجهّز وثائقك قبل وقت كافٍ.

انسخ وثائقك
من الضروري أن تحتفظ بنسخ عن وثائقك بما فيها بطاقات الطائرة، جوازات السفر، خطة الرحلة، حجز الفندق.

خذ معك معقماً
الطائرات يمكن أن تكون بيئة خصبة للجراثيم، تأكد من أخذ معقم لليدين ومناديل معقمة، وامسح الطاولة القابلة للطي أمامك قبل أن تستخدمها.

خذ طعامك
لطعام الطائرات سمعة سيئة، فبدلاً من الاعتماد على وجبة قد لا تكون جيدة، أو أن تشتري طعاماً بثمن باهظ في المطار، حضّر طعامك في المنزل، والذي قد يتضمن سندويشات وفواكه ومكسرات، وتأكد أن أياً من تلك العناصر غير ممنوعة أمنياً.

ابحث عن "واي فاي" مجاني
إذا كان عليك أن تقضي وقتاً طويلاً في الانتظار، ابحث عن شبكة إنترنت مجانية توفرها بعض المطارات، ويمكنك استخدام الإنترنت في أحد مطاعم المطار إذا دخلت إليه.