فلسطين تشارك في المعرض السياحي الدولي في صربيا

"مجلة جنى" شاركت دولة فلسطين في المعرض السياحي الدولي، الذي استضافته العاصمة الصربية بلغراد، من 22 إلى 25 فبراير/ شباط الجاري.

وشارك في المعرض أكثر من (300) منظمة سياحية من (70) دولة. ومثل فلسطين في المعرض سفارة دولة فلسطين وممثلين عن السياحة الفلسطينية من مدينة القدس. وحضر ممثلون عن بعض قطاعات السياحة الفلسطينية كضيوف على سفارة دولة فلسطين وجناح فلسطين في المعرض.

وزيّن جناح فلسطين بصور الأماكن التاريخية والدينية، ووزع طاقم الجناح المواد الإعلامية والترويجية وبعض الهدايا التذكارية من مصنوعات الأراضي المقدسة في فلسطين.

وإعتبر سفير دولة فلسطين لدى صربيا “محمد نبهان”، أن مشاركة فلسطين للمرة الأولى في هذا المعرض السياحي الدولي هامة جداً، من أجل تأكيد حقوق الشعب الفلسطيني في وطنه فلسطين التي يعيش ويبدع فيها منذ أكثر من خمسة آلاف عام بلا إنقطاع، وهو ما يبدو واضحاً وجلياً في البصمات الحضارية والتارخية الإنسانية الماثلة للعيان ولكل من يزور فلسطين.

وقال إن المعرض يمثل فرصة هامة لدولة فلسطين وللقطاع السياحي الفلسطيني، لفتح آفاق وأسواق جديدة، وللاطّلاع على الإنجازات التي حققتها صربيا في هذا المجال، وهي التي شهدت طفرة سياحية العام الماضي، وبلغ إجمالي دخلها من السياحة في نفس العام، 1.1 مليار يورو.

وأضاف السفير نبهان: انطلاقاً من علاقات الصداقة التاريخية بين فلسطين و صربيا، فإن الهدف من مشاركة فلسطين في هذا المعرض هو التعريف بفلسطين كمقصد سياحي غني بالتراث والآثار والتاريخ الديني والثقافي، والتواصل مع وكالات السياحة والسفر الصربية والعالمية المشاركة في المعرض.